هزات أرضية تضرب «مناطق السدود» شمال السودان

الوفد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت أمس الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية فى السودان عن رصد هزات أرضية متتالية شمال العاصمة الخرطوم خلال الأيام الأخيرة فاقت قوة بعضها 5 درجات على مقياس ريختر.

وأوضحت الهيئة السودانية وهى الذراع الفنية لوزارة المعادن، أن محطة الرصد الزلزالى الرئيسية فى العاصمة الخرطوم رصدت هزات أرضية خفيفة بمنطقة مروى منذ الأول من يناير، واستمرت بصورة متقطعة بدرجات متفاوتة فى الأيام الثلاثة التالية، بينما رصدت الخميس 5.4 درجات على مقياس ريختر.

وتضم المنطقة التى تعرضت للهزات الأرضية سد مروى الذى يعد من أكبر سدود السودان، لكن مسئولين فى إدارة

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

السد رفضوا التعليق للصحف المحلية، وأكتفوا بتأكيد أن السد مزود بأجهزة إنذار مبكر.

وأكد المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، محمد أبوفاطمة، فى تصريح صحفى، أن السودانيين فى المنطقة شعروا بالهزة الأرضية، وأرجعوا سببها لتأثيرات التركيب الجيولوجى القاطع لقارة إفريقيا من الناحية الجنوبية الغربية والشمالية الشرقية، ويمتد مع تصدع البحر الأحمر النشط.

وأشار إلى أن هذه الحركات تنشط من فترة لأخرى قرب النيل، كذلك فى منطقة شمال «محمد قول» على شاطئ البحر الأحمر، وذلك لوجود بعض التقاطعات الجيولوجية، مشيرا إلى الهزات الأرضية التى رصدت بالجزائر قبل يومين.

 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل هزات أرضية تضرب «مناطق السدود» شمال السودان , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه، المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق