المعارضة الإيرانية تركز مظاهراتها ليلاً وتؤكد سقوط 45 قتيلاً

الوفد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أرسلت السلطات الإيرانية تعزيزات أمنية إلى عدد من المناطق التى تشهد اضطرابات منذ عدة أيام، على الرغم من إعلانها عودة الهدوء إلى مناطق الاحتجاجات التى تشهدها البلاد.

وأظهر فيديو نشره ناشطون فى مدينة «شهر إبريشم» إقدام السلطات على إرسال تعزيزات أمنية ومركبات مصفحة إلى عدد من مناطق الاضطرابات.

وتجمع أهالى معتقلين إيرانيين على خلفية التظاهرات المعارضة للنظام أمام سجن إيفين؛ للمطالبة بالإفراج عن أقاربهم.

وألقت السلطات الإيرانية القبض على مئات المواطنين، خلال تظاهرات جابت شوارع العاصمة ومدناً أخرى، ندد خلالها المحتجون بفساد النظام الإيرانى، وأحرقوا صور المرشد الأعلى على خامنئى.

وقال عضو المجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية حسين داعى الإسلام، إن عدد قتلى رصاص قوات الأمن،

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

جراء الاحتجاجات التى تشهدها عدة مدن إيرانية ارتفع إلى 45.

وقال قائد الحرس الثورى، الميجر جنرال محمد على جعفرى، إنه أرسل قوات إلى أقاليم أصفهان ولورستان وهمدان؛ لمواجهة «الفتنة الجديدة» بحسب تعبيره.

وتحولت الاحتجاجات، التى بدأت الأسبوع الماضى؛ بسبب الإحباط من الأزمات الاقتصادية، التى يعانى منها الشباب والطبقة العاملة، إلى انتفاضة ضد السلطات والمزايا التى تتمتع بها النخبة خاصة المرشد على خامنئى.

من جانب آخر، بدأ المتظاهرون يركزون على الخروج ليلاً إلى الشوارع لضمان حشد أكبر وجعل عمليات القمع أكثر صعوبة، وذلك بعد لجوء النظام الإيرانى إلى نشر قوات الحرس الثورى المسلحة فى أقاليم البلاد فى محاولة لإخماد الانتفاضة الشعبية ضد النظام.

 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل المعارضة الإيرانية تركز مظاهراتها ليلاً وتؤكد سقوط 45 قتيلاً , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق