إسرائيل تخطط لبناء أول حاجز تحت الأرض لفصل غزة

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت صحيفة "تليجراف" البريطانية، أن إسرائيل كشفت عن خططها لبناء جدار حدودي مع غزة، لمنع أية عمليات لحفر أنفاق جديد.

وذكرت الصحيفة أنه وفقًا لمسئولين عسكريين إسرائيليين؛ فإنّ هذا الجدار سيمنع أي هجوم من قبل حماس على إسرائيل، ويكون على مسافة 40 ميل وبتكلفة 500 مليون جنيه استرليني، وسيكون أول جدار تحت الأرض في العالم.

وقال المسئولون إنّه من المتوقع الانتهاء من هذا الحاجز خلال عامين، حيث تم الانتهاء من بناء نحو 3 أميال حتى الآن، ومن المقرر إضافة أجهزة الاستشعار عند الجدار للكشف عن أي أنفاق مستقبلية، على أن يكون طول الحاجز 9 أمتار فوق سطح الأرض.

وأوضحت الصحيفة أن الإسرائيليين رفضوا الكشف عن مدى عمق الجدار تحت الأرض، ولكن من المرجح أن يبلغ نحو 100 متر في بعض الأماكن.

وأشارت إلى أن البناء يتم على بعد عشرات الأمتار من الحدود مع قطاع غزة، لتجنب خطر نيران القناصة، حيث يرتدي عمال البناء وكثير منهم فلسطينييين أو أجانب، سترات واقية من الرصاص وخوذات وهو يتحركون حول موقع البناء، وقد أقدم الجيش الإسرائيلي على بناء مصانع على طول الحدود لصنع الخرسانة المستخدمة لبناء الحاجز العملاق.

وأكدت أن هناك عمل مكثف جار على الجدار، ويعتقد أن حماس لديها عملية حفر نفق مماثلة داخل قطاع غزة، وستحاول إسرائيل تجنب أي أزمات قانونية دولية كالتي وقعت بها بعد بناء الجدار مع الضفة الغربية، لأنه بني على أراضي فلسطينية، لذلك تقيم هذا الحاجز من داخل الحدود الإسرائيلية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل إسرائيل تخطط لبناء أول حاجز تحت الأرض لفصل غزة , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق