قادة عسكريون يطلعون أردوغان على آخر تطورات عملية "غصن الزيتون"

وكالة الأناضول 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنقرة/صفا شاهين/الأناضول

أطلع قادة عسكريون أتراك، الرئيس، رجب طيب أردوغان، الإثنين، حول آخر تطورات عملية "غصن الزيتون" التي تشنها القوات التركية ضد الأهداف العسكرية لتنظيمي "ب ي د/ بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين بعفرين السورية.

جاء ذلك بحسب معلومات حصلت عليها الأناضول، من مصادر في الرئاسة التركية.

وذكرت المصادر أن أردوغان، تواصل، من المجمع الرئاسي في أنقرة، مساء الإثنين، مع عدد من القادة العسكريين، عبر نظام "الفيديو-كونفرانس"، للاطلاع على آخر تطورات العملية في ثالث أيامها.

وفي البداية تواصل الرئيس التركي، مع القيادة الثانية للجيش التركي المسؤولة عن إدارة عملية "غصن الزيتون"، وأُحيط علما بآخر المعلومات المتوفرة عنها من الفريق أول إسماعيل متين، قائد الجيش الثاني، وفق المصادر.

وفيما بعد تحدث الرئيس التركي، مع عدد من الجنرالات أثناء أداء عملهم في مركز العملية برئاسة هيئة الأركان، ومركزها في قيادة القوات البرية.

وقد أخبر القادة الرئيس التركي أن العملية تسير بالشكل المخطط له، وأن المعنويات في أعلى مستوى لها.

من جانبه أعرب أردوغان للقادة عن أمنياته بتحقيق النجاح المنتظر من العملية التي تشنها القوات التركية ضد العناصر الإرهابية في "عفرين"؛ بهدف تحقيق وإرساء الأمن القومي.

وعقب ذلك، وعبر الاتصال المباشر اطلع الرئيس التركي على آخر الأوضاع في عدد من الولايات الجنوبية في البلاد، من خلال الحديث مع ولاة هطاي، أردل أطا، وشانلي أورفا، عبد الله أرين، وكيليس، محمد تكين أرسلان، وغازعنتاب علي يرلي قايا.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، السبت الماضي، انطلاق عملية "غصن الزيتون" بهدف "إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة والقضاء على إرهابيي (بي كا كا/ب ي د/ي ب ك) و(داعش) في مدينة عفرين، وإنقاذ سكان المنطقة من قمع الإرهابيين".

وشددت، في بيان، على أن العملية "تجري في إطار حقوق تركيا النابعة من القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن حول مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المشار إليه في المادة 51 من اتقافية الأمم المتحدة مع احترام وحدة الأراضي السورية".

وأكدت أنه يجري اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحيلولة دون إلحاق أضرار بالمدنيين.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل قادة عسكريون يطلعون أردوغان على آخر تطورات عملية "غصن الزيتون" , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : وكالة الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق