الإعدام لإرهابيين والسجن لـ 56 آخرين في البحرين

الاتحاد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المنامة (وكالات)

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في مملكة البحرين أمس بإعدام شخصين والسجن بأحكام متفاوتة لـ 56 آخرين بينهم 47 أسقطت عنهم الجنسية بتهمة تشكيل جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون. ونقلت «وكالة الأنباء البحرينية» عن رئيس النيابة حمد شاهين القائم بأعمال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أن المحكمة أصدرت حكماً على 60 متهما في واقعة تشكيل الجماعة الإرهابية والانضمام إلى تلك الجماعة مع العلم بأغراضها الإرهابية والتدرب على استعمال الأسلحة والمفرقعات تنفيذاً لأغراض إرهابية والقتل والشروع بقتل أفراد الشرطة عمداً تنفيذاً لأغراض إرهابية واستيراد وحيازة واستعمال المتفجرات والأسلحة النارية والذخائر والسرقة بالإكراه تنفيذاً لأغراض إرهابية والتعدي على القائمين على تنفيذ أحكام قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية ومقاومتهم بالقوة والعنف وهروب المتهمين بعد القبض عليهم ومساعدة متهمين محكومين على الهرب وإخفاء متهمين محكوم عليهم بعقوبة سالبة للحرية، بمعاقبة اثنين من المتهمين بالإعدام، والسجن المؤبد لـ19 متهما والسجن 15 سنة لـ 17 متهما والسجن 10 سنوات لـ 9 متهمين والسجن 5 سنوات لـ 11 متهما وبراءة اثنين من المتهمين وإسقاط الجنسية عن 47 متهما ومصادرة المضبوطات.

وتعود الواقعة إلى ما ورد بمحاضر التحريات الواردة من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية عن نتائج جهود البحث والتحري وما أسفرت عنه بشأن هروب عشرة من المحكومين من مركز الإصلاح والتأهيل بسجن جو بتاريخ الأول من يناير 2017 والذي أسفر عن مقتل أحد رجال الشرطة من قوة حراسة السجن، والتي كشفت عن تشكيل تنظيم إرهابي تم تأسيسه والانضمام إليه من عدد من المتهمين بينهم 12 متهماً بالخارج في إيران والعراق وأحدهم بألمانيا و46 في الداخل ومنهم العشرة الهاربون من السجن. وأن قادة وأعضاء هذا التنظيم أعدوا وخططوا لعدد من الجرائم الإرهابية بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المملكة وأمنها للخطر والإضرار بالوحدة الوطنية وعرقلة السلطات العامة عن ممارسة أعمالها، وأنهم في سبيل تحقيق هذه الأغراض قاموا بتنفيذ الجرائم الآتية:

- واقعة ضبط أسلحة نارية رشاشة وعبوات متفجرة داخل طراد على شاطئ البحر بمنطقة النبيه صالح وضبط مستودع لتخزين العبوات المتفجرة والأسلحة والذخائر بمنطقة سترة بتاريخ 1/12/2016.

- واقعة الهجوم على مركز الإصلاح والتأهيل بسجن جو وتمكين عدد من المحكوم عليهم في جرائم إرهابية من الفرار والذي أسفر عن مقتل أحد رجال الشرطة وإصابة آخرين وسرقة أسلحة نارية بتاريخ 1/1/2017.

- العملية الإرهابية التي استهدفت إحدى دوريات الشرطة بأعيرة نارية وأسفرت عن إصابة أحد أفراد الشرطة في منطقة بني جمرة بتاريخ 14/1/2017. ... المزيد

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل الإعدام لإرهابيين والسجن لـ 56 آخرين في البحرين , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الاتحاد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق