عاجل

البشير: مستعدون للتعاون مع مصر لأقصى الحدود

الاتحاد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم (وكالات)

أكد الرئيس السوداني عمر البشير أمس استعداد بلاده للتعاون مع مصر لأقصى الحدود، وقال إن السودان حريص على علاقاته مع كل من يحترم سيادته ويعترف بحقه في رعاية مصالحه دون المساس بمصالح الآخرين، وأضاف أن السودان لا يريد تدهور علاقته مرة أخرى مع مصر ومستعد للتعاون معها لأقصى الحدود بشكل لا يتعارض مع مصالحه».

وقال وزير الخارجية إبراهيم غندور إن لجنة من وزراء الخارجية والأمن والمخابرات بين السودان ومصر ستجتمع بالقاهرة خلال الأسبوعين المقبلين لمناقشة القضايا العالقة بما فيها قضية حلايب، وأضاف إن عودة سفير السودان بالقاهرة أو عدمها ليست مشكلة، مضيفا «يمكن أن يرجع في أي وقت». وتابع إن لقاء الرئيس السوداني ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي على هامش القمة الإفريقية الـ30 بأديس أبابا وجه اللجنة بوضع العلاقة في إطارها الصحيح حتى لا تتعرض لهزَّات كما حدث في الفترة الماضية، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين مقدسة ويجب المحافظة عليها.

إلى ذلك، وجهت سفارات دول الاتحاد الأوروبي في الخرطوم نداء مشتركا إلى السلطات السودانية للإفراج عن عشرات الأشخاص وبينهم قادة من المعارضة وناشطون أوقفوا خلال تظاهرات الاحتجاج على ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل البشير: مستعدون للتعاون مع مصر لأقصى الحدود , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الاتحاد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق