رغم تأجيل ترامب اعترافه بـ«القدس عاصمة لإسرائيل».. الخارجية الأمريكية تحذر سفاراتها

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

طالبت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، كافة سفاراتها حول العالم بضرورة أخذ الاحتياطات الأمنية، فى ظل احتمال إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضافت الخارجية الأمريكية أن هناك مخاوف من أن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل سوف يثير حالة من الغضب فى العالم العربي، ما يمكن أن يؤدي إلى موجة عنف، حسبما أذاعت القناة العاشرة فى التلفزيون الإسرائيلي.

وأعلن البيت الأبيض، فى بيانه له، مساء أمس الاثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أجل قراره بشأن نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس، مشيرًا إلى أنه سوف يتخذ قراره فى هذا الشأن خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويأتي التراجع الأمريكي عن الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل فى ظل الضغوت العربية المحذرة من عاقبة هذا القرار، خاصةً بعد تحذير وزارة الخارجية المصرية من نتائج نقل السفارة، إضافة إلى زيارة ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات الفلسطيني إلى واشنطن، وكذلك زيارة وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، إلى القاهرة.

ووقع الرئيس الأمريكي مطلع شهر يونيو الماضي، مذكرة بتأجيل نقل السفارة إلى القدس لمدة 6 أشهر، كما أنه كان من المفترض أن يسلم ترامب موقفه من نقل السفارة إلى الكونجرس، الاثنين الماضي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل رغم تأجيل ترامب اعترافه بـ«القدس عاصمة لإسرائيل».. الخارجية الأمريكية تحذر سفاراتها , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق