مسيرة في غزة رفضا للاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة للاحتلال

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شارك مئات الفلسطينيين بقطاع غزة، اليوم الجمعة، في مسيرة احتجاجية رفضا للاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وردد المشاركون في المسيرات التي دعت إليها حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وانطلقت من أمام "المسجد الكبير" في مدينة خانيونس جنوبي القطاع، هتافات من بعضها "عالقدس رايحين.. شهداء بالملايين"، وفقا لما ذكرته وكالة "الاناضول" التركية للأنباء.

كما رفع المشاركون في المسيرة أعلام فلسطين إلى جانب لافتات كتب على بعضها: "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، على الرغم من المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد.

وقال نافذ عزام، القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي"، في مقابلة مع وكالة "الأناضول": "يجب أن يفهم الرئيس الأمريكي أن مقدسات الأمة غالية، أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يفرّط بالقدس".

وتابع عزام: "الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يستسلم للقرارات الأمريكية، والقوانين الإسرائيلية الأخيرة لا يمكن أن تثني الشعب الفلسطيني عن جهاده أو تحبطه".وطالب الشباب الفلسطيني بضرورة مواصلة "الحراك الغاضب حتى إسقاط القرار الأمريكي الأخير بشأن القدس".

بدوره، قال خضر حبيب القيادي في الحركة، في كلمة له خلال مشاركته في المسيرة: "نحتاج إلى قرارات وإجراءات عربية رسمية فعلية، ردا على اعتراف أمريكا بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي".وذكر أن كافة القرارات التي تهدف إلى "تصفية القضية الفلسطينية إلى زوال".

وطالب حبيب "الدول العربية والإسلامية بإغلاق سفارات أمريكا وإسرائيل داخل عواصمهم، احتجاجا على قرار واشنطن الأخير".كما دعا "الأمة العربية والشعب الفلسطيني، للوقوف والتوحد في خندق المقاومة والجهاد، ونبذ الفرقة، لمواجهة الأعداء".

وأكد ضرورة أن "تتوجه السلطة الفلسطينية لوقف التنسيق الأمني مع الجانب الإسرائيلي".وشدد على أهمية مواصلة الشعب الفلسطيني لهبته الشعبية في وجه "الاحتلال الإسرائيلي"، لإسقاط القرار الأمريكي الأخير.

 

 

 

 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق