دونالد ترامب لا يريد المهاجرين من الدول “القذرة” والأمم المتحدة توصف البيان بـ “العنصري”

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى عدم استقبال المهاجرين من هايتي ودول اخري وصفها بانها “قذرة” في أفريقيا خلال اجتماع الهجرة مع أعضاء الكونجرس الأمريكي حول الهجرة.

الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تصف البيان بانه بيان عنصري

أدان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول عدم رغبة بلاده في استقبال المهاجرين من هايتي والدول الأفريقية. وقال المتحدث باسم مكتب حقوق الإنسان روبرت كولفيل في مؤتمر صحافي في جنيف إن تصريحات ترامب لا يمكن أن تكون سوى “عنصرية”. وأضاف “ليس من الصواب تصنيف الدول والقارات بكاملها”.

“لماذا يجب أن نقبل المهاجرين من الدول القذرة بدلا من بلدان مثل النرويج التي مواطنوها لديهم معرفة مباشرة باللغة الإنجليزية”.
دونالد ترامب الرئيس الأمريكي

دونالد ترامب يثير الجدل مرة أخرى

رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفاقا حول الهجرة يتضمن بعض الإجراءات لحماية مواطني هايتي وبعض الدول الأفريقية. وقال ترامب في اجتماع للبيت الأبيض “لماذا يجب أن نقبل المهاجرين من الدول القذرة بدلا من دول مثل النرويج التي يتمتع مواطنوها بمعرفة مباشرة باللغة من خلال الحوار”.

دونالد ترامب والهجرة الانتقائية

وقد كشفت تصريحات دونالد ترامب عدة صحف أمريكية مثل صحيفة نيويورك تايمز وواشنطن بوست. وأفادت معظم الصحف أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعا خلال اجتماع الهجرة مع أعضاء مجلس الشيوخ إلى عدم استقبال المهاجرين من هايتي وغيرها من البلدان الأفريقية التي وصفها بأنها قذرة.

ووفقا لوسائل الإعلام، قال دونالد ترامب: “لماذا كل هؤلاء الناس يأتون من هذه الدول القذرة إلى الولايات المتحدة؟” وفى خضم انتقاده لطالب زائر بان تحمي الولايات المتحدة المهاجرين من هايتي والسلفادور والدول الأفريقية. وقال دونالد ترامب إن الولايات المتحدة يجب أن تحصل على المزيد من المهاجرين من دول مثل النرويج.انتقادات واسعة وسط الجمعيات المدافعة عن حقوق الإنسانانتقادات واسعة وسط الجمعيات المدافعة عن حقوق الإنسان

نرحب بمن يساهمون في تنمية اقتصادنا

ولم ينكر البيت الأبيض أن يكون الرئيس الأمريكي قد ادلي ببيان مثير للجدل ولكنه قال في بيان إن الرئيس ترامب يكافح من اجل إيحاد حلول دائمة تجعل بلادنا اكثر ترحيبا بمن يساهم في مجتمعنا وتنمية اقتصادنا من خلال امتصاصها إلى أمتنا العظيمة.

وقال دونالد ترامب في اجتماع سابق إن المهاجرين النيجيريين لن يعودوا إلى “أكواخهم” إذا سمح لهم بالدخول إلى الولايات المتحدة وان البيت الأبيض حاول إنكار البيان.

وذكرت الصحيفة إن الرئيس قرأ بصوت عال وثيقة تتضمن عدد التأشيرات الممنوحة للمواطنين في كل دولة في عام 2017 واشتكى من وجود 2500 مهاجر أفغاني جديد مشيرا إلى إن أفغانستان تعد “ملاذا للإرهابيين”.

وتسعى إدارة الرئيس دونالد ترامب، الذي تولى السلطة في 20 يناير، إلى تشديد قوانين الهجرة والترحيل غير القانوني للسكان الأمريكيين، مما يوجه انتقادات واسعة النطاق بين جماعات حقوق ألإنسان.انتقادات واسعة وسط الجمعيات المدافعة عن حقوق الإنسانانتقادات واسعة وسط الجمعيات المدافعة عن حقوق الإنسان

دونالد ترامب والحلول التوفيقية

وخلال مفاوضات الهجرة تعهد الرئيس الأمريكي بقبول أي تنازلات اقترحها الكونغرس طالما انه يحصل على جداره الحدودي الذي يعزز امن الحدود ويليه إصلاح شامل للهجرة.

ويشدد ترامب على أن تشريعات الهجرة ينبغي أن تشمل تمويل الجدار الحدودي والتغيرات الجذرية في الحصول على تأشيرات الدخول، فضلا عن تدابير السلامة التي يسعى الديمقراطيون للحصول عليها من المستفيدين من برنامج العمل المؤجل وبرنامج وصول الأطفال. وقال انه لن يتفق مع التشريعات التي سنتها دكا لم تحصل على الجدار، والموارد الأمنية الحدودية إضافية، والقضاء على نظام “اليانصيب”.

إقرأ أيضاً

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : نجوم مصرية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق