كوريا الشمالية ترفض الاقتراح الروسي بشأن تسوية الأزمة النووية

السومرية نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
أكد نائب رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي أليكسي تشيبا، الجمعة، أن كوريا الشمالية رفضت الخطة الروسية والصينية لتسوية الأزمة النووية.

وقال تشيبا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، حول نتائج زيارته لكوريا الشمالية، إن "كوريا الشمالية لم تقبل الخطة لحل الأزمة النووية"، مضيفا، "العملية معلقة من قبل الكوريين.. لم يتقبلوها".

وأشار تشيبا إلى أن كوريا الشمالية قامت بتجربتها الأخيرة على ضوء تهديدات الولايات المتحدة المتواصلة.



وأضاف تشيبا، أن "كوريا الشمالية تعتقد في المقام الأول بأن الولايات المتحدة لا تزال تهددها".

وأوضح تشيبا، "أن سلطات كوريا الشمالية تعتقد أنه من خلال إنتاج صاروخ عابر للقارات من نوع هواسونغ —15 سيكونون قادرين على تحقيق التكافؤ مع الولايات المتحدة الأمريكية، وضمان السلام لأنفسهم، فهذا هو موقفهم الرئيسي، فمن خلال إطلاق هذا الصاروخ يمكن إظهار قدراتهم للعالم، وبذلك يضمنون لأنفسهم الاستمرار والوجود الأمن".

وأفاد تشيبا، "كما هو واضح كوريا الشمالية بعد عملية الإطلاق يمكن أن تكون مستعدة للمباحثات على أساس شروط جديدة".

هذا وأعلنت كوريا الشمالية الأربعاء الماضي، أنها حققت هدفها المتمثل في أن تصبح دولة نووية بعد أن اختبرت بنجاح صاروخا جديدا عابرا للقارات يمكنه استهداف "القارة الأمريكية" برمتها.

وفى وقت سابق قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن السلطات الأمريكية ستفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية ردا على التجربة الصاروخية الجديدة لبيونغ يانغ.

كما أعلنت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، أن واشنطن تدعو جميع دول العالم إلى قطع أي علاقاتها مع كوريا الشمالية بما في ذلك وقف التجارة وطرد العمال الكوريين الشماليين.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : السومرية نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق