مشروع قانون بالكنيست يفرض السجن على دعاة المقاطعة لإسرائيل

دنيا الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة (هآرتس) العبرية: إن نواباً من حزبي (الليكود) و(كلنا) طرحوا، هذا الأسبوع، مشروع قانون على طاولة الكنيست الإسرائيلي، يدعو إلى فرض عقوبة السجن لمدة سبع سنوات على الأقل، على نشطاء الحركات التي تدعو إلى مقاطعة إسرائيل أو منتجاتها.

ويسعى مشروع القانون إلى فرض بند في قانون العقوبات على هؤلاء النشطاء، يتعلق بالتسبب بضرر "لمصالح دولة إسرائيل وللعلاقات بين إسرائيل وبين دولة أخرى أو منظمة أو مؤسسة".

وحسب مشروع القانون، فإن التسبب بضرر لعلاقات إسرائيل مع دول ومؤسسات أجنبية، سيجر عقوبة بالسجن لمدة سبع سنوات، ومن شأن ضرر آخر سببته هذه المخالفة أن يجر عقوبة بالسجن لعشر سنوات، بينما يمكن للتسبب بضرر من خلال ارتكاب مخالفة خطيرة أن يجر عقوبة قد تصل إلى السجن المؤبد.

وبادرت إلى مشروع القانون هذا النائب عنات باركو (الليكود)، ووقع عليه النواب دافيد بيتان ودودي امسلم من الليكود، ويفعات ساشا بيطون وطالي فلاسكوب من كلنا.

وكتب النواب في مقدمة مشروع القانون، "ان مشروع القانون يهدف إلى تطبيقه على من يشارك بشكل ناشط في حركة تقاطع إسرائيل أو منتجاتها، يمكن انتقاد إسرائيل ولا يمكن المس بحرية التعبير، ولكن من يدعم المقاطعة التي تمس بالاقتصاد الإسرائيلي أو تمس بها بطريقة أخرى، كالمقاطعة الأكاديمية، سيكون عليه دفع الثمن، هذا هو الفارق بين الانتقاد المشروع وبين الضرر الذي يعتبر عملاً بلطجياً في حد ذاته، ويسبب الضرر لإسرائيل وسكانها".

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : دنيا الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق