«أبو الغيط» يحذر «ترامب»: إعلان القدس عاصمة لإسرائيل «استفزازًا» للأمة العربية

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حذّر أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مما وصفه بالتداعيات الخطيرة التي سوف تترتب على اتخاذ قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال «أبو الغيط»، في كلمته خلال اجتماع المندوبين الدائمين بجامعة الدول العربية، صباح الثلاثاء، إن «إقدام الإدارة الأمريكية على اتخاذ مثل هذا الإجراء الخطير، سيكون له عواقب وتداعيات تتناسب مع خطورته، حيث سيمثل ذلك استفزازًا لا معنى له للأمة العربية بأكملها».

وأوضح أن «اتخاذ مثل هذا القرار سوف يقضي على الدور الأمريكي الوسيط لرعاية التسوية بين الطرفين، كما سيقضي أيضًا على أي فرصة حقيقية لإحياء عملية سلام ذات معنى».

وأضاف: «سبق لي ولجامعة الدول العربية تشجيع جهود الإدارة الأمريكية لإجراء تسوية سياسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ورأينا في هذا الاهتمام الأمريكي بادرة إيجابية تستدعي المؤازرة والتأييد والدعم، وكافة الدول العربية وكذلك أيضًا السلطة الفلسطينية تجاوبت مع هذا الأمر بانفتاح وروح إيجابية».

واختتم الأمين العام لجامعة الدول العربية حديثه، داعيًا الإدارة الأمريكية بالتمسك بنهجها، وعدم اتخاذ أي قرار يساهم في تغيير الوضعية القانونية والسياسية للقدس.

جدير بالذكر أن البيت الأبيض قد أعلن، منذ ساعات، عن تأجيل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، للقرار الذي كان يعتزم إعلانه، غدًا الأربعاء، والخاص بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق