مجلة أمريكية: صداقة «بن سلمان» و«كوشنر» قد تغير موازين المنطقة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سلطت مجلة "ناشونال إنترست" الأمريكية، في تقريرها اليوم الثلاثاء، الضوء على العلاقات السعودية الإسرائيلية، قائلة: إن "هناك تحالفًا بين البلدين ومن المفترض أن يتطور تحت إشراف أمريكا".

وأضافت المجلة أنه وفقًا لتنبؤات عديدة، لم يستغرق الأمر سوى مسألة وقت ويصل الملك السعودي إلى مطار "بن جوريون" بالقرب من تل أبيب، ثم تضم كلتا البلدين قواتهم في إطار حلف شمال الأطلسي الشرق أوسطي الجديد، وربما يقومان أيضًا باتخاذ عمل عسكري ضد إيران لمنع إنشاء ما يسمى بالهلال الشيعي.

وأوضحت المجلة أنه بالإضافة إلى التقارير التي تشير إلى وجود العديد من الاجتماعات "السرية" بين الإسرائيليين والسعوديين، فيبدو أن هناك صداقة متنامية بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، مما قد يؤدي إلى احتمالية وجود تحولًا جذريًا في ميزان القوى بالشرق الأوسط، في شكل حرب سنية أو حرب باردة من شأنها أن تغير العالم.

وفي هذا السياق، حذت المجلة من مواجهة شبح الولايات المتحدة في الصراع بين المملكة العربية السعودية وإيران، وذلك بسبب احتمالية وجود مناورات من قبل كل من الرياض وإسرائيل، لاستخدام القوة الكاملة للقوة الدبلوماسية الأمريكية.

وأشارت إلى أن التدخل الدبلوماسي والعسكري الأمريكي، يقوم على أساس احتواء التهديدات الإقليمية والعالمية التي تهدد المصالح الغربية في المنطقة، بما في ذلك تأمين وصول الموارد النفطية، وحماية أمن إسرائيل.

واختتمت المجلة الأمريكية بالقول: إن "هذا هو السبب الرئيسي الذي جعل واشنطن تقيم شراكة مع المملكة العربية السعودية، ردًا على التهديدات المحتملة من بعض الحكومات والحركات الراديكالية في المنطقة".

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق