الفصائل الفلسطينية تتفق على عدم ربط رفع العقوبات بتمكين الحكومة

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتفقت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الثلاثاء، على ضرورة عدم ارتهان رفع العقوبات عن قطاع غزة بتمكين حكومة التوافق الوطني، مبدية جاهزيتها لتشكيل لجنة وطنية لتذليل العقبات أمام المصالحة.

وأكدت الفصائل أن المصالحة أمام خطر حقيقي يهددها، مبينة وجود محاولات دولية وإقليمية لتمرير مشاريع سياسية عبر المصالحة لتكون ممرًّا لتصفية القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال ندوة حوارية نظمتها الجبهة الديمقراطية فى مدينة غزة بعنوان «إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة طريق حماية المشروع الوطني»، شارك بها ممثلون عن الفصائل باستثناء حركتي فتح وحماس، إضافة إلى شخصيات اعتبارية وأكاديميين.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية صالح ناصر، إنه يجب عدم ربط تمكين حكومة التوافق الوطني وممارسة كافة مهامها فى غزة بحياة الناس وحل مشاكلهم؛ فالتمكين قد يتأخر شهرًا أو اثنين لكن احتياجات ناس لا.

وطالب ناصر اللجنة الإدارية أن تجتمع بوجود الراعي المصري ووضع آليات عمل واضحة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالقاهرة عام 2011.

وعلى صعيد الأخطار التي تتهدد مدينة القدس، أكد ناصر أن القدس عاصمة أبدية للشعب الفلسطينى ولا حق لترامب أو غيره أن يتصرف بها لذا نطالب بمواجهة هذه الضغوطات ورفضها، داعيًا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير للإسراع بعقد اجتماع عاجل لرسم سياسة وطنية لمواجهة الضغوطات الدولية، ووضع استراتيجية واضحة لمواجهتها.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق