أهم الأخبار: حضر تميم.. وغاب 4 زعماء عرب عن القمة الخليجية الـ 38 بالكويت.. تعرف عليهم!

المرصد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حضر تميم.. وغاب 4 زعماء عرب عن القمة الخليجية الـ 38 بالكويت.. تعرف عليهم!

صحيفة المرصد: كشفت وسائل إعلام كويتية، الثلاثاء، أن قادة السعودية والإمارات والبحرين وسلطنة عمان سيغيبون عن قمة دول مجلس التعاون الخليجي المقررة اليوم، فيما وصل أمير قطر تميم بن حمد، إلى الكويت للمشاركة في الاجتماعات.

ووفقا لـ “تلفزيون الكويت”، اليوم فإن خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، محمد بن سلمان، سيغيبان عن قمة دول مجلس التعاون الخليجي. واكتفت الرياض بإيفاد وزير خارجيتها، عادل الجبير ليرأس وفد المملكة في القمة الخليجية، فيما وصل وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إلى الكويت للمشاركة فى أعمال القمة.

وأضاف أن نائب رئيس مجلس وزراء البحرين محمد بن مبارك آل خليفة، وصل ظهرا، على رأس وفد من المملكة للمشاركة في القمة الخليجية، حيث تأكد غياب الملك حمد بن عيسى  آل  خليفة عن القمة. كما وصل نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في سلطنة عمان، فهد بن محمود آل سعيد، لتمثيل السلطان قابوس بن سعيد في القمة الخليجية.

وتنطلق اجتماعات الدورة الـ38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تستضيفها دولة الكويت، اليوم، وسط تطلعات لتعزيز مسيرة التعاون الخليجي المشترك وتحقيق مزيد من الاستقرار والأمن والترابط والتكامل بين دول المجلس.

وسيناقش قادة المجلس خلال أعمال الدورة التي تستمر يومين القضايا المدرجة على جدول الأعمال وآخر التطورات الإقليمية والدولية لاسيما التحديات السياسية والأمنية التي تفرض على مجلس التعاون تكثيف الجهود لتعزيز التضامن والتكاتف وتحقيق امال وتطلعات مواطنيه.

وكان وزراء الخارجية الخليجيون عقدوا أمس الاثنين اجتماعا تحضيريا للقمة الخليجية الـ38 برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي.

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المرصد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق