«العليا الإسرائيلية» تلزم المستوطنين بضرورة إخلاء منزل عائلة «أبو رجب» فى الخليل

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قضت المحكمة العليا الإسرائيلية فى الالتماسات المقدمة بخصوص بيت عائلة ابو رجب من الخليل، بإمهال المستوطنين حتى الأحد القادم إشعارها بموعد إخلاء البيت الذي قاموا بالاستيلاء عليه منذ 25 يوليو الماضي.

وكانت عائلة ابو رجب قد تقدمت بالالتماس الأول تطالب فيه بإخلاء المستوطنين من البيت الذي استولوا عليه عنوة، وما زالوا موجودين به حتى اليوم.

وفى المقابل، وبشكل غير مسبوق، تقدم المستوطنون بالتماس عكسي لمنع إخلائهم بحجج واهية عديدة لا صلة لها بأرض الواقع، هدفها إطالة أمد بقائهم فى البيت، الأمر الذي يعطيهم برهة من الزمن لكي يقوموا بالضغط السياسي على حكومة نتنياهو لمنع إخلائهم من البيت الذي يقع على مقربة من الحرم الإبراهيمي الشريف، علما أنه كان محط أنظار المستوطنين منذ سنوات.

وقال المستشار القضائي الإسرائيلي - فى رده على التماس عائلة ابو رجب - إنه يجب على المستوطنين إخلاء البيت.. ولكنه لم يحدد، فى الوقت نفسه، موعدا واضحا لتنفيذ الإخلاء، حيث أعطى وزارة الأمن والجيش فرصة للتفاوض مع المستوطنين لإخلاء البيت باتفاق معهم، علما بأن الاستيلاء على البيت ودخوله تعارض مع موقف سابق للمستشار القضائي للحكومة من العام 2013، والذي أمر بإخلاء نفس البيت فى حينه بعد أن سيطر عليه المستوطنون فى المرة الأولى عام 2013، لحين البت ادعاءاتهم بملكية البيت عن طريق الجهات القضائية المختصة.

يذكر أن بيت أبو رجب محط أنظار المستوطنين منذ سنوات عديدة لقربه من الحرم الإبراهيمي، وهو مطروح أمام الهيئات القضائية المختصة منذ أعوام للبت بدعاوى المستوطنين التي تزعم ملكيتها عليه.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق