الرئيس اليمني يتلقى دعوة للحديث عن أزمة بلده فى البرلمان البريطاني

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي- خلال لقائه عضو مجلس العموم البريطاني "كيث فاز"، اليوم الثلاثاء- عمق العلاقات المميزة التي تربط بلاده بالمملكة المتحدة على مختلف المستويات التي تجسد مجالات وآفاق التعاون المشترك بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن "هادي" أشاد بجهود "فاز" وعمله الدؤوب فى تفعيل وتعزيز العلاقات اليمنية البريطانية، ودعمه لصوت اليمن وتبني قضاياه.

واستعرض "هادي"، واقع اليمن، والتحولات التي مَرَّ بها ويشهدها على الدوام فى ظل الظروف الراهنة لمواجهة المليشيات الحوثية الانقلابية التي استباحت مقدراته، وقتلت الأبرياء، منذ ارتدادها على التوافق الوطني ومخرجات حواره بدعم وتنفيذ أجندة إيران فى المنطقة.

وأشار إلى أنه حذَّر خلال زياراته للمملكة المتحدة- فى وقت مبكر- من تداعيات الأحداث وتبعاتها، وأكده تدخل ايران فى اليمن والمنطقة، والعمل على إفشال الحوار والمبادرة الخليجية؛ لتنفيذ أجندتها التوسعية للسيطرة على باب المندب مع خليج هرمز، لتتحكم فى الملاحة الدولية.

ومن جانبه، أشاد "فاز" بالجهود التي يقوم بها "هادي" لمصلحة اليمن، قائلًا: "اليمن حاضرًا دوما فى وجداننا، ويُحاط باهتمامنا الدائم فى كل مداخلاتنا، ونُحَيِّي دوركم المميز فى قيادة دفة التحول ومجريات الأمور".

ولفت إلى أن كلمة "هادي"- التي القاها أمس؛ للتعبير عن العزاء وتوحيد الجهود ووحدة الصف فى مواجهات الجماعات الانقلابية-؛ كان لها تأثير إيجابي على مستوى المنطقة والعالم، موجِّها الدعوة له؛ للحضور والحديث فى البرلمان البريطاني عن واقع اليمن، باعتباره السلطة الشرعية التي تحظى بإجماع دولي، وتأييد وطني متعاظم.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق