كيف تابع الإعلام الإيراني مقتل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح؟

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استحوذ مقتل الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، على مساحة كبيرة من مضمون المحتوى الذي قدمته وسائل الإعلام الإيرانية، على مدار الساعات الماضية، بخاصة أن الرئيس المقتول أعلن مؤخرا وقوفه بوجه الحوثيين المدعومين من إيران ليخوض معهم معارك شرسة في صنعاء.

"ألطاف إلهية خفية" عنوان تقرير نشرته صحيفة "كيهان" الإيرانية ونقلته شبكة cnn العربية، وصفت خلاله صالح وأنصاره بـ"الأعداء" يقومون بخطوات غير محسوبة "لكنهم يقعون في الفخ وتفشل خططهم" حسب قولها.

وقالت الصحيفة في تقريرها، نعتبر ما حدث بالأمس في الساحة اليمنية من سحق للمؤامرة الكبيرة التي استهدفت الشعب اليمني، من الألطاف الإلهية الخفية على هذا الشعب الأبي الصامد الفقير بموارده والعظيم بإرادته وشموخه" على حد تعبيرها.

أما قناة المنار التابعة لحزب الله قالت في مقدمة نشرتها الإخبارية، مساء أمس،"كلما أوقدوا نارا أطفأها الله وكلما أعدوا ورقة، طوتها الأيام.. قتل علي عبد الله صالح الذي شحذوه سكينا للاحتراب الداخلي اليمني" وفقا لما نشره موقع Cnn العربي.

وجاءت رئيسية صحيفة "الوفاق" الإيرانية، الناطقة باللغة العربية، بعنوان"مقتل علي عبدالله صالح والداخلية اليمنية تعلن إجهاض المخطط الفتنوي".

وأفادت الصحيفة الإيرانية، أن الحوثيين قتلوا صالح عندما كان يحاول الهرب إلى منطقة تقع في مأرب.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق