الرياضة اليوم: النصر يؤكد أزمة حامل اللقب.. والوصل يحرج الشارقة

الخليج 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل الرياضة اليوم: النصر يؤكد أزمة حامل اللقب.. والوصل يحرج الشارقة

أبوظبي: مصعب سيد أحمد

خسر الجزيرة أمام النصر ب 4 2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس، بملعب محمد بن زايد في الجولة الثالثة من دوري الخليج العربي.
جاءت المباراة مثيرة للغاية وكانت غزيرة بالأهداف، حيث انتهى الشوط الأول بمجموع 4 أهداف كاملة، بواقع هدفين لكل فريق، وفي الشوط الثاني أضاف النصر هدفين حسم بهما اللقاء على الرغم من أن «العميد» لعب ناقصاً منذ الدقيقة 28، وهو ما يؤكد وجود أزمة فنية عند بطل الدوري، الذي خسر للمرة الثانية من أصل ثلاث مباريات خاضها.
لم يقدم «فخر أبوظبي» المستوى المطلوب منه، وخسر للمرة الثانية والأولى له في ملعبه منذ فترة طويلة. وبهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 4 نقاط، فيما تجمد رصيد الجزيرة عند 3 نقاط في المركز الثامن.
وانطلقت المباراة بهدوء قبل أن يفاجئ مارسيلو داسيلفا، مرمى الجزيرة بعكسية لفاندرلي داخل منطقة الجزاء، ليصدها علي خصيف، وتصطدم بمسلم فايز، وتلج الشباك، معلنة عن تقدم النصر بالهدف الأول في المباراة في الدقيقة (3). ولم يفق فخر أبوظبي من صدمة الهدف الأول، حتى كاد فاندرلي أن يضيف الهدف الثاني، بعد أن سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وتحولت خارج المرمى، مستفيداً من عكسية مارسيلو (5).
وحصل فارس جمعة، على البطاقة الصفراء (8)، وواصل هجوم النصر ضغطه على مرمى الجزيرة، وكاد فاندرلي أن يضيف هدفاً ثانياً، عندما تخطى مدافعين وسدد كرة قوية أبعدها علي خصيف بصعوبة (10)، وعلى عكس مجريات المباراة عادل علي مبخوت النتيجة مستفيداً من عرضية بوصوفة المحسنة، لينفرد بحارس النصر ويضعها عن شماله هدفاً جميلاً (12). وضغط الجزيرة مجدداً، ولكن بوصوفة وصل متأخراً لعرضية ديارا، ليسيطر عليها أحمد شامبيه (14). وأنذر الحكم فواز عوانة (15)، فيما أضاع مبخوت هدفاً محققاً من عرضية خلفان التي تخطت دفاع وحارس مرمى النصر، ليلعبها بجوار القائم الأيسر (16).
وفي الدقيقة 17 أحرز فارس جمعة، هدف التقدم للجزيرة برأسية قوية، مستغلاً عكسية خلفان مبارك من الركنية، وبعد دقيقة واحدة فقط عدل فاندرلي النتيجة للنصر، بتسديدة قوية مستفيداً من تمريرة محمود خميس، لتعود المباراة لنقطة البداية.وأنقذ سالم العيدي، مرماه من هدف محقق بعد أن أبعد رأسية لاعب النصر خليفة مبارك، عقب تجاوزها علي خصيف (22)، وفي الدقيقة (28) طرد الحكم لاعب النصر فواز عوانة، بعد حصوله على الإنذار الثاني عقب عرقلته سالم العيدي من الخلف، وأنذر الحكم متوسط ميدان الجزيرة لاسانا ديارا في الدقيقة (35)، وبعدها بدقيقة أخرج البطاقة الصفراء لسالم راشد.
وعلى الرغم من النقص العددي تمكن فاندرلي من إضافة الهدف الثالث للنصر، برأسية متقنة من عكسية برادة، تصدى لها خصيف، ولكن الكرة دخلت بكامل محيطها في المرمى ليحتسبها الحكم هدفاً للعميد (38).
وأنذر الحكم علي مبخوت (44) وانتهى عليه الشوط الأول.
وفي بداية الشوط الثاني أجرى تين كات، تبديلين دفعة واحدة بخروج خلفان مبارك ولاسانا ديارا، ودخول رشيدوف وعيسى العتيبة. وأجرى مدرّب النصر تبديله الأول بخروج مارسيلو داسيلفا، ودخول راشد محمد عمر (52). ووسع البديل راشد محمد عمر الفارق للنصر إلى أربعة أهداف بتسديدة في قلب المرمى، مستفيداً من عرضية فاندرلي (54).
وأجرى النصر تبديلاً ثانياً بخروج أحمد خميس، ودخول راشد عيسى، واختتم تين كات تبديلاته بدخول سالم عبد الله، مكان سالم العيدي (65)، وأجرى النصر آخر تبديلاته بدخول جاسم يعقوب مكان عبد العزيز برادة (71)، وطرد الحكم عيسى العتيبة في الثواني الأخيرة لعرقلته جاسم يعقوب المنفرد، وكان الحكم احتسب 5 دقائق كوقت بدل ضائع، لم تشهد شيئاً، وبعدها أعلن عن نهاية المباراة بفوز النصر 4 2.

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق