تايم لاين| قضية "عروبة بركات".. من اكتشاف الجريمة لاعتقال الجاني اليوم الأحد 1 أكتوبر 2017

الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وإليكم بعض التفاصيل تايم لاين| قضية "عروبة بركات".. من اكتشاف الجريمة لاعتقال الجاني اليوم الأحد 1 أكتوبر 2017

ألقت الشرطة التركية، اليوم السبت، القبض على المشتبه به في قتل الناشطة السياسية السورية عروبة بركات وابنتها الصحفية حلا بركات، اللتان وجدتا مقتولتين في شقتهما في إسطنبول وألقي القبض على القاتل في مدينة بورصة، القريبة من إسطنبول ويدعى أحمد بركات وهو قريب الضحيتين.

وترصد "الوطن" في التقرير التالي، القصة الكاملة للحادث:

-رواية الشرطة التركية

أظهر التحقيق الأولي للشرطة، بحسب ما جاء في صحيفة "حرييت" المحلية، أن جريمة القتل قد تمت قبل 3 أو 4 أيام من اليوم الذي عثر فيه على الجثتين، وأن القاتل استخدم مساحيق غسيل وتنظيف لإخفاء رائحة جثتيهما بعد أن قطع رقبتيهما، بحسب أحد جيران العائلة.

- التحريات

أكدت التحريات والتحقيقات، أن عدة أشخاص داهموا الشقة الخاصة بالمعارضة والكاتبة السورية عروبة بركات، وابنتها الإعلامية حلا بركات، وقاموا بطعنهما بشقتهما في مدينة إسطنبول التركية في 21 سبتمبر الحالي، وقد لفتا بغطاء ورُشت عليهما مساحيق الغسيل خوفاً من تفشي الرائحة بسرعة.

- الإدانات الدولية

في اليوم التالي من الحادث أصدرت وزارة الخارجية الأمركية، بيانًا أدانت فيه الجريمة؛ وذلك لكون الصحفية حلا تحمل الجنسية الأمريكية.

- تشييع الجنازة

شيع العشرات من السوريين في مدينة إسطنبول، جثماني "عروبة" و"حلا" بركات بعد يومين من اكتشاف الجريمة، وقاموا بترديد هتافات للتنديد بقتل عروبة بركات وابنتها.

- شهود العيان

قال معتز شقلب، أمين عام اتحاد تنسيقيات الثورة السورية، الذي فوضته عائلة "بركات" للتحدث بالنيابة عنها، في تصريحات لـCNN إن عروبة كانت تتلقى مكالمات تهديدية بسبب عملها مع المعارضة السورية، وأضاف أنها لم تأخذ التهديدات على محمل الجد لأن عملها الحقوقي تسبب لها في العديد من التهديدات سابقًا.

- ضبط المتهم

وفي صباح اليوم السبت، ألقت قوات الأمن التركية، القبض على المشتبه به بتنفيذ جريمة القتل المزدوجة، ويدعى أحمد بركات وهو قريب الضحيتين، حسبما نُقل عن موقع "ينى شفق".

قد تم نقل الخبر بالكامل، والمصدر هو المسؤول عن صحة الخبر، وفي حال امتلاكك لحقوق الخبر وتود حذفه أو تعديله يرجى مراسلتنا . مصدر الخبر الاصلي: الوطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق