التخطي إلى المحتوى

حمية! نعم ، نحن نعرف هذه الكلمة جيدًا ، لكننا نكره سماعها باستمرار كلما احتجنا إلى خسارة بضعة كيلوغرامات لجعل جسمنا يبدو نحيفًا ومنغمًا. يعني حرماننا من كل أنواع الطعام الذي نحبه ، وهنا يبدأ شعورنا بعدم الراحة وحرصنا دائمًا على كسر هذا النظام الصارم. لذلك ، يبحث معظمنا دائمًا عن طرق لفقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي. هذا ما جئنا اليوم لنخبرك عنه.

في الواقع ، هناك بعض الوصفات والحيل السهلة والبسيطة التي تساعدك على إنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي ، حيث تعمل على جعلك تشعر بالشبع وتزيد من معدل حرق الدهون في جسمك إذا وضعتها على نظام غذائي صحي وليس صارمًا. كرجيم فقط تابعنا واختر ما يناسبك …

حيل سحرية لانقاص الوزن بدون رجيم

1- وصفة القرفة للتخسيس

صدق أو لا تصدق ، القرفة لديها القدرة السحرية على زيادة معدل حرق الدهون. لذلك ، فإن الحفاظ عليه مع نظام غذائي صحي سيؤدي إلى نتائج إيجابية للغاية. فقط جرب أيًا من الطرق التالية …

أضيفي ملعقة من القرفة إلى أطعمة مختلفة ، وستعطيكِ طعمًا رائعًا جدًا.

يمكنك إضافة ملعقة من القرفة إلى أي مشروب ساخن تتناوله.

اشرب القرفة والعسل مرتين في اليوم. ضعي ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة كبيرة من القرفة في كوب ماء ، وحركيها جيدًا ، ثم اسكبيها في قدر وضعيها على النار حتى الغليان. تناول الكوب الأول في الصباح قبل الإفطار والثاني في المساء قبل النوم.

2- الشوفان

الشوفان من الأطعمة المثالية لإنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي. إن تناوله يعطي إحساسًا سريعًا بالشبع لفترة طويلة مما يقلل من حاجتك لتناول الطعام. بالإضافة إلى أنها غنية بالمكونات الطبيعية المفيدة لصحة الجسم والقلب وتمنحك الطاقة التي تساعدك على مواصلة مهامك لأطول فترة ممكنة خلال اليوم.

لذا فإن تناول وعاء من الشوفان على الإفطار سيكون وسيلة رائعة لفقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي. فقط أضف إليها بعض المكسرات والفواكه المفضلة لديك.

____________________________________________

18 فائدة للشوفان تجعلك لا تستغني عنه

____________________________________________

3- عصير البرتقال للتنحيف

يمنحك عصير البرتقال قدراً كبيراً من الشبع ، كما أنه يساهم بشكل كبير في حرق الدهون وزيادة مناعة الجسم ، مما يعمل على حمايتك من العديد من الأمراض. لذلك يفضل تناول كوب من عصير البرتقال غير المحلى بين الوجبات الرئيسية حتى لا تضطر للأكل خلال هذه الفترة.

4- الزنجبيل لحرق الدهون

يستخدم شاي الزنجبيل لإنقاص الوزن لما له من خصائص تساعد على زيادة سرعة عملية حرق الدهون ، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتنقيته من السموم. يساعد شاي الزنجبيل أيضًا في تقليل الشعور بالجوع وفتح الشهية ، مما يجعله مثاليًا لفقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي. يمكنك شرب شاي الزنجبيل الممزوج بالقرفة للحصول على أفضل قيمة غذائية وصحية ممكنة.

5- سلطة خضراء لانقاص الوزن

قد تبدو هذه الحيلة تقليدية للغاية ، لكن دعني أخبرك أن تناول طبق من السلطة الخضراء بين الوجبات يعد وسيلة رائعة لفقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي. ببساطة ، سيحتوي هذا الطبق على العديد من المكونات التي تحتوي على قيم غذائية عالية ، بالإضافة إلى المساهمة بشكل كبير في إحساسك بالشبع. لذلك إذا كنت تشعر بالجوع الشديد بين الوجبات الرئيسية ، فلا داعي لتناول الأطعمة التي تزيد وزنك واستبدالها بالسلطة الخضراء.

ملحوظة: لا ينصح بإضافة الملح لأنه يساهم بشكل كبير في تخزين الجسم للماء.

6-8 أكواب من الماء يوميًا

يظل شرب الماء إحدى الحيل البسيطة التي ينصح بها دائمًا لمن يريدون إنقاص الوزن. قد يؤدي تناول 8 أكواب من الماء خلال اليوم إلى الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام.7- أعواد البقدونس للتنحيف

هذه خدعة وجدت أن أحد أقاربي يحتفظ بها. تأكل أعواد البقدونس قبل الوجبات مما يجعلها تشعر بالشبع ، وعندما تأكل تجد نفسها تأكل أقل من المعتاد مما ساهم بشكل كبير في إنقاص وزنها السريع.

أيضا ، تعرف على بعض التمارين البسيطة لحرق الدهون وشد الترهلات

هنا >>حيل أخرى لإنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي

8- النوم لساعات كافية في الليل

تحدثنا سابقاً أن الجسم يحرق الدهون أثناء ساعات النوم مما يعني أن ذلك سيساهم في إنقاص وزنك ، ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل هنا >>. كما أن النوم لمدة ثماني ساعات يقلل أيضًا من إفراز الهرمون المسؤول عن الشعور بالجوع ، مما يعني أنك ستتناول حصصًا ووجبات أقل.

9- تنفس بشكل صحيح

في الواقع ، يتنفس معظمنا بطريقة خاطئة ، دون أن ندرك أن التنفس بطريقة منظمة وصحيحة يساهم في إنقاص الوزن. لذلك يفضل دائمًا التنفس بعمق وبشكل منتظم.

10- عدم الأكل أمام التلفاز

قد تبدو هذه خدعة بسيطة وسهلة ، ولكن لها تأثير كبير. دعني أخبرك أن تناول الطعام أثناء الجلوس أمام التلفزيون أو الكمبيوتر المحمول أو حتى الهاتف المحمول يجعلك لا تنتبه إلى الكميات التي تتناولها.

التعليقات