التخطي إلى المحتوى

زادت عملية البحث عبر محرك البحث جوجل عن رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة الذي تقدمه الدولة لجميع المواطنين المستحقين للدعم لمساعدتهم وإعانتهم على ضغوطات الحياة. ومن جانب آخر؛ نجد أن وزارة التضامن الاجتماعي قد أتاحت خدمة الاستعلام الإلكتروني عن كافة التفاصيل الخاصة بمعاش تكافل وكرامة حفاظًا على سلامة المواطنين في ظل وجود فيروس كورونا في البلاد.

معاش تكافل وكرامة

معاش تكافل وكرامة هو برنامج دعم نقدي مقدم من قِبل الدولة المصرية لمواطنيها لإعانتهم على ظروف المعيشة الصعبة.

لقد قامت وزارة التضامن الاجتماعية بتوفير امكانية الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة إلكترونيًا، وذلك من خلال تسجيل الدخول على الموقع الذي خصصته الوزارة لذلك، والاستعلام عن أي معلومة متعلقة بهذا الأمر، وكذلك تقديم أي شكاوي متعلقة بالمعاش.

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة

يمكن الآن لجميع المواطنين في جميع أنحاء الجمهورية الاستعلام عن أي معلومات متعلقة بمعاش تكافل وكرامة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • يقوم المواطن بتسجيل الدخول على الرابط الذي خصصته الحكومة من هنا. https://tk.moss.gov.eg/
  • يقوم المواطن بتسجيل جميع البيانات المطلوبة المتمثلة في الرقم القومي، وغيرها من البيانات الأخرى.
  • يتم النقر على كلمة استعلام.

بعد الانتهاء من تلك الخطوات؛ يتمكن المواطن من الاستعلام عن أي معلومات متعلقة بمعاش تكافل وكرامة، سواء فيما يتعلق بموعد صرف المعاش، أو مكان الحصول على قيمة المعاش، أو قيمته، أو غيرها من المعلومات الأخرى.

وبذلك نكون قد انتهينا من توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بمعاش تكافل وكرامة، الخطوات الواجب اتباعها لكي يتمكن المواطنون من الاستعلام عن أي معلومات متعلقة بهذا المعاش إلكترونيًا في أي وقت، ومن أي مكان حفاظًا على سلامتهم وسلامة ذويهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *