التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بطرح للمواطنين وأصحاب المعاشات، الرابط التسجيلي والذي من الممكن من خلاله لاصحاب المعاشات، الاستعلام وتقديم الشكاوي لـ برنامج تكافل وكرامة، الذي تمتع به ما يزيد عن 14 مليون مواطن بكافة محافظات جمهورية مصر العربية.

وسوف نعرض لكم من خلال موقعنا جميع التفاصيل والمعلومات المختصة برابط الاستعلام عن فيزا “تكافل وكرامة” من خلال الرقم القومي، وهذا طبقاً لبيان وزارة التضامن الاجتماعي. 

ما هي خطوات الاستعلام عن فيزا تكافل وكرامة بالرقم القومي

1- في البداية يقوم المواطن بالتسجيل عن طريق الدخول الى الرابط الذي قامت باطلاقه وزارة التضامن الإجتماعى في بوابة الاستعلامات والشكاوي لبرنامج التكافل والكرامة عن طريق الرابط: moss.gov.eg.

2 – ثم يقوم أصحاب برنامج التكافل والكرامة باجراء لكتابة الرقم القومي للتسجيل الذي يتكون من 14 رقم في الخانة التي تم تخصيصها لذلك.

3 – ثم يتم الضغط على كلمة الاستعلام عن معاش تكافل ومتكامل وكرامة.

وقد قامت وزارة التضامن الاجتماعي في الآونة الاخيرة بطرح هذه الخدمة لجميع المواطنين المستحقين معاش تكافل وكرامة، تخفيف الضغط والتزاما بقرار مجلس الوزراء بعملية اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية نظراً للظروف التى تمر بها البلاد.

الشروط المطلوبة للحصول على فيزا تكافل وكرامة

يوجد مجموعة من الشروط يجب أن تتوفر فى الشخص لكي يحصل على معاش تكافل وكرامة وهي

– يجب الا يكون الزوج أو الزوجة أو حتي المسن أو العاجز موظف بالحكومة أو بالقطاع العام أو في القطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه أو أن يأخذ معاش تأمينى أو مساعدة ضمانية.

– أن تكون الأسرة التي تتقدم للحصول على برنامج «تكافل» بها أبناء من حديثي الولادة حتي عمر الثمانية عشر عام، علي أن يكون هولاء الأبناء من عمر السادسة لعمر الثمانية عشر في مراحل التعليم المختلفة.

– تقدم جميع المستندات الداعمة واللازمة لعملية التقدم مثل صور بطاقات رقم قومي ويجب أن تكون سارية وصور شهادات الميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة أو الهجر وصور إيصالات استهلاك الكهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية بها درجة الإعاقة.

– أن يكون الأشخاص المتقدمين لهذا البرنامج من المسنين وعمرهم يبدأ من 65 عام أو من أصحاب العجز أو المرض مزمن يحول بينه وبين الوظيفة أو ينقص من قدرته على الوظيفة ويثبت المرض أو الإعاقة من خلال الفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لا ياخذون الرعاية من الأب أوالأم، بل من الأقارب من الدرجة الثانية أو من أبعد من ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *