التخطي إلى المحتوى

قامت شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية، بالاعلان عن سعر البنزين اليوم بالمملكة السعودية، لمدة شهر قد بدأ من الثلاثاء 11 مايو 2021، وذلك عقب المراجعة الدورية الشهرية.

وطبقا لما أعلنته شركة أرامكو فيبلغ سعر بنزين 91 لشهر مايو 2.08 ريال، وبنزين 95 يصل سعره نحو 2.23 ريال، والديزل 0.52 ريال، والكيروسين 0.70 ريال، ويصل سعر غاز البترول المسال نحو و0.75.

 سعر البنزين اليوم بالمملكة السعودية

الجدير بالذكر أن شركة أرامكو تقوم بمراجعة الأسعار بالمملكة بشكل شهري، وذلك لخفض تأثر المستهلك بالتذبذبات بأسعار التصدير.

واما عن سعر لتر بنزين 91 في المملكة العربية السعودية اليوم يبلغ نحو 1.99 ريال، ولتر بنزين 95 يصل قيمته نحو 2.13 ريال، فيما وصل قيمة لتر الديزل 0.52 ريال، ووصل سعر الكيروسين نحو 0.70 ريال، ووصل لتر غاز البترول المسال 0.75 ريال.

حققت شركة أرامكو السعودية، منذ أن تأسست وبدء نشاطها نجاحاً في تنمية قطاع محطات الخدمة التابع لها، وقامت بتعزيز فرص وصولها لعملاء البيع بالتجزئة بداخل السعودية، وهذا بفضل قيامها بمشروع مشترك بالمناصفة مع شركة توتال مما يعمل على تشغيل محطات الخدمة بداخل السعودية.

حيث قامت الشركتان بإبرام اتفاقية للسيطرة على 270 محطة خدمة، وأسطول من صهاريج لنقل الوقود بالمملكة تحمل العلامة التجارية (سهل)، كما تنوي الشركتان بتغيير العلامة التجارية لتلك المحطات في المستقبل.

سعر البنزين اليوم بالمملكة السعودية

وبشكل مستمر تقوم شركة أرامكو بعملية تعديل أسعار منتجات الطاقة يتم ذلك طبقاً لإجراءات حوكمة تعديل الأسعار الخاصة بمنتجات الطاقة والمياه، مشيرة أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة قابلة للتغير ارتفاعاً وانخفاضا طبقا للتغييرات في أسعار التصدير من السعودية للأسواق العالمية.

وبشكل دوري تقوم شركة أرامكو بعملية مراجعة أسعار الوقود ومشتقاته بالمملكة بشكل شهري.

التعليقات