التخطي إلى المحتوى

البرازيل وفنزويلا يفتتحا اليوم منافسات بطولة ” كوبا أمريكا ” بعدما أسند أتحاد أمريكا الجنوبية شرف تنظيم البطولة إلى بلاد السامبا البرازيلية.

حيث كان من المقرر أن يستضيف هذه النسخة من البطولة كلاً من ” الأرجنتين، كولومبيا ” إلا أن الأزمات العديدة التي دارت خلال الفترة الماضية أسفرت عن استبعاد كولومبيا من التنظيم بسبب الإجتجاجات بالبلاد.

بالإضافة إلى استبعاد راقصي التانجو قبل ايام قليلة من إنطلاق نسخة العام الحالي لكوبا أمريكا بسبب زيادة حالات الإصابة بوباء فيروس كورونا العالمي خلال الأسابيع الأخيرة الماضية.

وتسعى البرازيل اليوم التي وجدت نفسها البلد المضيف إلى تحقيق أول إنتصار لها على أراضيها عندما تستضيف المنتخب الفينزويلي.

حيث يرغب لاعبي السامبا إلى تحقيق الصعود عن هذه المجموعة الثانية التي تضم كلاً من ” الإكوادور، بيرو، كولومبيا ” إلى جانب فنزويلا وراقصي السامبا.

بينما على الجانب الآخر جمعت المجموعة الأولى كلاً من ” الأرجنتين، بوليفيا، باراجواي، أورجواي، تشيلي ” حيث تعتبر تلك المجموعة هي الأشرس لأنها تجمع بين 5 منتخبات متقاربة المستوى.


تاريخ مواجهات البرازيل وفينزويلا

منذ عام 1999 لم يتواجه كلا المنتخبين سوى 12 مباراة، حقق السامبا 8 إنتصارات، بينما خطف المنتخب الفنزويلي فوز وحيد، فيما تقاسم المنتخبان نتيجة المباراة خلال 3 مواجهات.

حقق منتخب البرازيل آخر إنتصار له على حساب فنزويلا يوم 14 نوفمبر 2020 بنتيجة 1-0 في إطار منافسات التصفيات اللاتينية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022.

بينما حقق منتخب فنزويلا أول وآخر إنتصاراته أمام البرازيل يوم 5 يونيو 2008 من خلال مواجهة ودية جمعته براقصي السامبا.


موعد مباراة البرازيل وفنزويلا اليوم

تنطلق المواجهة في تمام الحادية عشر مساءاً بتوقيت القاهرة، والثانية عشر بتوقيت مكة المكرمة، حيث تقام المباراة على أرضية ميدان ستاد ” ماني جارينشا الوطني “.


القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة البرازيل وفنزويلا اليوم

Arena Sport 1 HD Serbia
Arena Sport 1 HD BIH

 

التعليقات