التخطي إلى المحتوى

الدعم التكميلي 2021

أعلن وزير التنمية الاجتماعية، أيمن المفلح، البرنامجين اللذين سينفذهما صندوق المعونة الوطني في الفترة القادمة كجزء من الإجراءات والبرامج الحكومية إلى توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر والأفراد وأجور المتضررين. فيروس كورونا و تحسين استدامة الشركات المتضررة من الوباء.

تسجيل طلب الدعم التكميلي

وقال المفلح خلال المؤتمر الصحفي إن البرنامج الأول كان برنامج الدعم التكميلي للطبقات والأسر الفقيرة. وزاد عدد الأهداف من 000 150 أسرة إلى 000 185 أسرة، بزيادة قدرها 000 35 أسرة. وزادت الميزانية المالية لصندوق العون الوطني بنسبة 38 في المائة لتنفيذه، وينص البرنامج على أن صرف المساعدات عن الأيام التي يطلب فيها العمال من الشخص عدم المساهمة في الضمان الاجتماعي الأردني وشدد على أنه ليس من الضروري أن تكون زوجة أو امرأة.

رابط الدعم التكميلي صندوق المعونة

قال المدير العام لصندوق المساعدات الوطنية، عمر المشاقبة، يوم الأربعاء، إن أكثر من 400 ألف أسرة تلقت تحويلات طارئة في إطار برنامج «مشروع التحويل النقدي الطارئ للاستجابة لأزمة فيروس كورونا» الذي أطلقه الصندوق مع البنك الدولي. وأوضحت المشاقبة لـ «المملكة» أن «ربع مليون أسرة استفادت من المشروع في عام 2020، بالإضافة إلى 160 ألف أسرة جديدة استفادت من التحويلات المالية ضمن المشروع هذا العام، وبذلك وصل المستفيدون عموما من المشروع إلى 410 آلاف أسرة على مدى السنوات الماضية والحالية».

هدف مشروع الدعم التكميلي

ويهدف المشروع إلى مساعدة الأردن على مواجهة الآثار الاجتماعية والاقتصادية للأزمة الناجمة عن انخفاض أسواق العمل وانخفاض الأجور وانخفاض مستويات الدخل. إن توفير تحويلات مالية طارئة للأسر الفقيرة والمحرومة، بما في ذلك دور النساء، أمر أساسي لتمكينهن من مواجهة الأزمة والحفاظ على قدرتهن على الصمود واستقرارها الاجتماعي

استحقاق الدعم التكميلي

ذلك للأسر التي فقدت تدفق دخلها بسبب أزمة الوباء، في حين أعلن المشروع أنه سيدخل حيز التنفيذ في 11 نوفمبر 2020. وأضافت المشاقبة أن «160 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج المساعدات النقدية الشهرية والطارئة للصندوق في إطار برنامج التكافل 3، بالإضافة إلى 90 ألف أسرة استفادت من برنامج الدعم الإضافي (التكافل 1)، واستفادت 110 آلاف أسرة من برنامج المساعدات الشهرية المتكررة».

الاستعلام عن الدعم التكميلي 3

يمكنك الاستعلام عن الدعم التكميلي من خلال الموقع الرسمي الذي قامت وزارة التنمية الاجتماعية بتوفيره وسوف نقوم باضافة لكم الرابط ويمكنك التسجيل في مشروع الدعم التكميلي من خلال الرقم القومي وقد وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي على مشروع بقيمة 374 مليون دولار في 25 يونيو 2020 لنشر 270,000 أسرة فقيرة في الأردن رابط الاستعلام اضغط هنا

التعليقات