فيديو.. الوكيل السابق بـ«الحماية المدنية»: يتم استخدام «الروبوت» في الكشف عن المفرقعات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فيديو.. الوكيل السابق بـ«الحماية المدنية»: يتم استخدام «الروبوت» في الكشف عن المفرقعات من موقع بوابة الشروق، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

قال اللواء طارق الجمل، الوكيل السابق بالإدارة العامة للحماية المدنية التابعة لوزارة الداخلية، إن هناك أساليب متطورة في التعامل مع العبوات المتفجرة، مضيفًا أنه يتم استخدام الروبوت في الكشف عن المفرقعات ونقلها إلى أماكن أقل خطورة.

وأضاف «الجمل»، خلال لقائه مع برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أن معهد تدريب الحماية المدنية هو المسؤول عن تدريب خبراء المفرقعات، مشيرًا إلى التدريب المستمر على أنواع المواد التي يمكن أن تدخل في صناعة المتفجرات.

وأوضح أن الشعب المصري لديه فضول قاتل في التعامل مع الأجسام الغريبة المشتبه بها، مشيرًا إلى ضرورة الابتعاد عن مدى الانفجار المحتمل للجسم، حتى لا يتأذى المتابعون.

وأضاف: «أهم عوامل الاشتباه تتمثل في شكل الشخص الذي ترك الجسم، والحالة التي يبدو عليها، وعندها ينبغي التوجه إلى رجال الشرطة لإبلاغهم فورًا»، مشيرًا إلى أن هذه العبوات عادة ما تكون غريبة عن المكان الذي تركت فيها.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فيديو.. الوكيل السابق بـ«الحماية المدنية»: يتم استخدام «الروبوت» في الكشف عن المفرقعات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق