«العزازي ومدير أمن الإسكندرية».. متهمو «حسم» يكشفون تفاصيل مخططات إرهابية (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«العزازي ومدير أمن الإسكندرية».. متهمو «حسم» يكشفون تفاصيل مخططات إرهابية (فيديو) من موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

نشرت وزارة الداخلية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فيديو  يوضح اعترافات عناصر حركة «حسم» الإرهابية، الذين تم ضبطهم اليوم..

اعترف الإخواني الإرهابي نور الدين عبدالله بتفاصيل تكليفه برصد بيت مفتي الجمهورية السابق على جمعة، لمحاولة اغتياله.

كما اعترف الإرهابي محمد عبدالرحمن حسان أبوعامر، بتفاصيل تنفيذ واقعة اغتيال النقيب إبراهيم العزازى بقطاع الأمن الوطنى.

وأعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، مقتل 5 إرهابيين وضبط 5 آخرين خلال مداهمات أمنية لثلاثة أوكار في مناطق العبور والمرج والسلام، قالت التحريات قطاع الأمن الوطنى تلقى تعليمات تفيد صدور تكليفات من قيادات الحركة بالخارج لعناصرهم بالبلاد الإعداد لتنفيذ حوادث إرهابية بهدف زعزعة الإستقرار داخل البلاد.

وقالت الوزارة في بيان لها: «إستكمالاً لجهود وزارة الداخلية في ملاحقة الهاربين من عناصر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية وتتبع أنشطتهم الإجرامية فقد أسفرت الخطة الأمنية الموضوعة لضبط الهاربين من عناصر حركة حسم الإرهابية عن ورود معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد صدور تكليفات من قيادات الحركة بالخارج لعناصرهم بالبلاد الإعداد لتنفيذ حوادث إرهابية بهدف زعزعة الإستقرار داخل البلاد».

وتابع البيان: «تم التعامل مع تلك المعلومات وتحديد عدد من العناصر القائمة على ذلك التحرك والسابق رصد تورط بعضهم في إرتكاب عدد من العمليات الإرهابية السابقة كما أمكن تحديد الأوكار التنظيمية التي يتخذونها مقراً لإختبائهم والإعداد لتنفيذ مخططاتهم العدائية».

وأردف البيان: «تم مداهمة تلك الأوكار عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا إحداها بمنطقة العبور في محافظة القليوبية حيث بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات حال الإقتراب من وكرهم وأسفر التعامل مع مصدر النيران عن مقتل 5 عناصر».

وتم تحديد «4» منهم وهم القيادى بحركة حسم محمد عبدالرحمن حسان أبوعامر «حركى أمجد» أحد المتورطين في تنفيذ واقعة اغتيال النقيب إبراهيم العزازى بقطاع الأمن الوطنى ( المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 123 / 2018 جنايات عسكرية شرق القاهرة )، وعضو الحركة تامر أحمد شعبان أحمد «حركى عثمان» المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 64 / 2017 ( جنايات عسكرية شمال القاهرة تحرك حركة حسم )، وعضو الحركة / عبدالله يوسف محمد فرج ( المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 558 / 2018 حصر أمن الدولة العليا «محاولة إغتيال مدير أمن الإسكندرية. وعضو الحركة أسامة بحر أحمد عبدالواحد ( المطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 975 / 2017 حصر أمن الدولة العليا ) وعثر بحوزتهم على عدد ( 2 بندقية آلية، بندقية خرطوش، كمية من الطلقات والفوارغ مختلفة الأعيرة.

وبمداهمة الوكر التنظيمى الكائن بمنطقة المرج بالقاهرة؛ أمكن ضبط 5 عناصر إرهابية وهم الإخوانى الإرهابى على عبدالقادر على عبدالقادر ( مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 123 / 2018 جنايات عسكرية، والإخوانى الإرهابى إسلام رأفت عبدالمحسن مصطفى ( مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 64/ 2017 جنايات عسكرية شمال القاهرة، والإخوانى الإرهابى عبدالباسط شكرى عبدالوهاب عمار ( مطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 760/ 2017 حصر أمن دولة العليا )، والإخوانى الإرهابى نور الدين عبدالله على عبدالله، والإخوانى الإرهابى محمد زين الدين السيد محمد.

وعثر بحوزتهم على عدد 1 بندقية آلية – 1 بندقية خرطوش – كمية متنوعة من الذخائر.

كما تم إستهداف الوكر الكائن بمنطقة السلام بالقاهرة والذى تتخذه عناصر حركة حسم كمخزن للأسلحة والذخائر، حيث عثر على عدد ( 6 بندقية آلية، 3 بندقية خرطوش، كمية كبيرة من الذخيرة الآلية ) مخبأة أسفل كمية من الرمال بالوكر المشار إليه، تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة المشار إليها وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «العزازي ومدير أمن الإسكندرية».. متهمو «حسم» يكشفون تفاصيل مخططات إرهابية (فيديو) ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق