ننشر قرارات المحاكم خلال أسبوع.. أبرزها «خلية مسطرد» و«كمين الخصوص»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ننشر قرارات المحاكم خلال أسبوع.. أبرزها «خلية مسطرد» و«كمين الخصوص» من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، في سياق التقرير التالي، قرارات المحاكم المصرية على مدار الأسبوع الماضي، وكان أبرزها تجديد حبس المتهمين في قضية «خلية مسطرد»، وإعدام 6 متهمين من بين 12 متهما بالتعدي على «كمين شرطة الخصوص».

«حصار محكمة مدينة نصر»
عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، المتهم عبد الله عمر عبد العزيز، بالسجن لمدة 3 سنوات، لاتهامه بالتحريض على حصار محكمة مدينة نصر.

كان المتهم قد صدر ضده حكم غيابي بالسجن المشدد 10 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «حصار محكمة مدينة نصر»، صدر الحكم برئاسة المستشار شبيب الضمراني، وعضوية المستشارين خالد عوض، وأيمن البابلي، وسكرتارية أيمن القاضي.

«محاولة اغتيال السيسي»
قررت المحكمة العسكرية المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره تأجيل محاكمة 292 متهما في القضية رقم 148 عسكرية والمعروفة إعلاميا بـ«محاولة اغتيال السيسي» لجلسة 5 سبتمبر لاستكمال مرافعة الدفاع.

رئيس مصلحة الجمارك
قرر قاضي المعارضات بمحكمة مستأنف جنح القاهرة الجديدة المستشار معتز الزهري، رفض استئناف رئيس مصلحة الجمارك، و2 آخرين على قرار تجديد حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيق معهم في اتهامهم بتلقي رشوة.

«مستريح القاهرة الجديدة»
قررت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، تأجيل استئناف مستريح القاهرة الجديدة على حبسه 3 سنوات لاتهامه بالنصب على المواطنين لجلسة 5 سبتمبر المقبل لتقديم المستندات مع استمرار حبس المتهم.
 
أيمن نور
قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار سامي عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من  أيمن نور، يطالب فيها بوقف القرار الصادر من نقابة الصحفيين بشطب اسمه من جداول النقابة لجلسة ١٤ أكتوبر المقبل.

دعوى أعضاء النادي الأهلي
قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من وائل عوض ومحروس عبدالله، عضوي النادي الأهلي فرع الشيخ زايد.

«خلية مسطرد»
قررت نيابة أمن الدولة العليا، تجديد حبس المتهمين في قضية «خلية مسطرد»، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، التي تجريها النيابة، لاتهامهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية، وكذلك استهداف كنيسة العذراء بمسطرد - محافظة القليوبية.

ضباط ملتحين
حددت المحكمة الإدارية لرئاسة الجمهورية، بمجلس الدولة، جلسة 4 سبتمبر المقبل، للفصل في 8 طعون لإلغاء قرار وزير الداخلية بإحالة 8 ضباط ملتحين للمعاش.

تنظيم بيت المقدس
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لـ 4 سبتمبر لسماع الشهود، والسماح للمساجين بالزيارة.

«كمين الخصوص»
أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره حكمها بعد تصديق فضيلة مفتى الديار المصرية بإعدام 6 متهمين من بين 12 متهما بالتعدي على «كمين شرطة الخصوص».

 «خلية مدينة نصر الثانية»
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء،  تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم فى اتهامه مع آخرين تم الحكم عليهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون والشروع في قتل مجندين والمعروفة إعلاميا بـ"خلية مدينة نصر الثانية"، لـ 22 سبتمبر لمرافعة الدفاع.

 أعضاء الإرهابية بدمنهور
قضت محكمة جنايات دمنهور بمعاقبة 9 من أعضاء الجماعة الإرهابية بالأشغال الشاقة المؤبدة، لاتهامهم باستهداف أفراد وسيارات الشرطة، والشروع في قتل 10 من أفراد الشرطة وإضرام النيران في سيارتين.
صدر الحكم برئاسة المستشار حسن معوض الباهي، وعضوية المستشارين أيمن محمد كمال الدين، ورامي سعد محمد، وسكرتارية رمضان مصطفى نصر الله.

 أمين شرطة مفصول
جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، حبس أمين شرطة مفصول 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالحصول على إتاوات من أصحاب العقارات، بعد إيهامهم بقدرته على تحرير محاضر مخالفات بناء ضدهم.

إصدار قانون بحظر التوطين
قررت محكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، تأجيل الدعوى المقامة من خالد علي، ومالك عدلي، وطارق العوضي المحامين، والتي تطالب بوقف تنفيذ مخططات إعادة توطين الفلسطينيين بأراضي شبه جزيرة سيناء، لجلسة ٢٣ ديسمبر المقبل.

تجارة الآثار بأبو النمرس
جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، حبس المتهمين بقتل شاب، بسبب الخلاف على تجارة الآثار بأبو النمرس 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

«تفجير أبراج الضغط العالي»
قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة تأجيل جلسة محاكمة 45 متهمًا من بينهم 10 هاربين في القضية رقم 610 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا المعروفة إعلاميا بـ «خلية تفجير أبراج الضغط العالي» لجلسة 20 سبتمبر وخصصت الجلسة لسماع مرافعة النيابة والدفاع.


 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ننشر قرارات المحاكم خلال أسبوع.. أبرزها «خلية مسطرد» و«كمين الخصوص» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق