ضبط 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بسوهاج: عثروا على 3 مقابر فرعونية ملونة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ضبط 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بسوهاج: عثروا على 3 مقابر فرعونية ملونة من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألقت مباحث سوهاج، بالاشتراك مع شرطة السياحة والآثار، الأحد، القبض على 3 أشخاص أثناء تواجدهم بالمنطقة الجبلية بحى الكوثر، حيث تبين قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بالمنطقة، والعثور على حفر يؤدى إلى 3 مقابر أثرية ملونة يرجع تاريخها للعصر الفرعوني.

تلقى اللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، إخطارا من العميد عبدالحميد أبوموسي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ من الرائد أحمد صقر، رئيس مباحث حي الكوثر، بأنه أثناء تفقده على رأس قوة أمنية للمنطقة الجبلية المتاخمة للحى شاهد 3 أشخاص أثناء نزولهم من المنطقة، وبمناقشتهم تبين أنهم كل من ناصر. ش. أ «49 سنة- صاحب شركة استثمار عقاري»، ومحمود. ح. ع «53 سنة – عامل» ويقيم في أخميم، ومحمد. ع. ع «50 سنة – عامل» ويقيم بالمطرية بالقاهرة، وبسؤالهم عن سبب تواجدهم بالمنطقة، اعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار في المنطقة، وبفحص هواتفهم المحمولة، تبين وجود صور لحفر في منطقة أثرية، والتقاطهم صورا بداخله، وأقر الثاني والثالث بقيام الأول بالاتفاق معهم على الحفر والتنقيب عن الآثار بالمنطقة الجبلية بالكوثر.

وتم التنسيق مع شرطة السياحة والآثار، واقتياد الثلاثة لمكان الحفر، والعثور على حفر بعرض 3 أمتار وعمق 3 أمتار، مؤدى إلى 3 مقابر ملونة يرجع تاريخها إلى العصر الفرعوني، وبها كمية من العظام لمومياوات فرعونية، وتبين من التحقيقات أن المتهمين لم يعثروا على أية تماثيل أو كنوز فرعونية، وأنهم يقومون بالحفر في المنطقة منذ عدة أيام، وتم التحفظ على مكان الحفر، وتحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لتولى التحقيق.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ضبط 3 أشخاص أثناء تنقيبهم عن الآثار بسوهاج: عثروا على 3 مقابر فرعونية ملونة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق