إحباط محاولتي تهريب كمية من الأدوية ومستحضرات التجميل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إحباط محاولتي تهريب كمية من الأدوية ومستحضرات التجميل من موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

تمكن رجال الجمارك باللجنة الثانية بمنفذ أرقين البرى الحدودى بين مصر والسودان برئاسة حمدي محمد مكي مدير الجمرك من ضبط محاولتي تهريب كمية كبيرة من الأدوية البشرية ومستحضرات التجميل بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127لسنة 1955 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118لسنة 1955وتعديلاته.

وأثناء قيام رجال الجمارك بإنهاء إجراءات تفتيش الركاب المغادرين الى الخرطوم عبر حافلات النقل البرى، حيث تم الاشتباه فى الراكب «ا . ب .د» 29 سنة سودانى الجنسية حيث بدت عليه علامات القلق عندما طلب مأمور اللجنة الجمركية منه إنزال أمتعته الشخصية من الأتوبيس.

وعلى الفور تم تشكيل لجنة من مأموري الجمرك، لتفتيش أمتعته الشخصية فتبين وجود عدد 900 علبة تجريتول بكل علبة 2 شريط بكل شريط 10 أقراص بإجمالى 18 ألف قرص مخفاة بين طيات الملابس داخل حقيبته.

وفي المحاولة الثانية تم الاشتباه في الراكب السوداني «ا . ع س» 35 سنة المسافر إلى الخرطوم وبتفتيش أمتعته الشخصية تبين وجود 650 علبة كريم بانديرمال مخفاة بين طيات ملابسه.

وقرر علي محمد طلبة مدير عام جمارك أسوان اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط رقمى 18 و19 لسنة 2018.

يذكر أنه تم إفتتاح مؤخرا ميناء أرقين الحدودى جنوب أسوان بين مصر والسودان هو معبر حدودي هام، على بعد 850 كيلومترا شمال العاصمة الخرطوم على الضفة الغربية لنهر النيل عند (بحيرة ناصر).

ويقع الميناء البري المصري على مساحة 130 ألف متر مربع تنقسم إلى 100 ألف متر مربع ساحات ومكاتب ومناطق خدمية من بينها منطقة جمارك أرقين و30 ألف متر مربع منطقة إعاشة وتشتمل مساحة الميناء على 30 ألف متر مربع ساحات من البلاطات الخرسانة المسلحة مغطى منها 2000 متر بمظلات، وكذلك 20 ألف متر من الطرق الممهدة ومرصوفة بالخرسانة المسلحة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إحباط محاولتي تهريب كمية من الأدوية ومستحضرات التجميل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق