بـ "تطبيق إلكتروني محظور".. عصابة خدمة العملاء تنصب على المواطنين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بـ "تطبيق إلكتروني محظور".. عصابة خدمة العملاء تنصب على المواطنين من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

كتب- فتحي سليمان:

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية عناصر تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع النصب على بعض المواطنين والاستيلاء منهم على مبالغ مالية عبر استخدام تطبيق إلكتروني محظور تداوله، وانتحالهم صفة ممثلي خدمة العملاء بإحدى شركات الاتصالات.

التفاصيل بدأت ببلاغ من "محمود.م"، 29 سنة، مُقيم بالمطرية (بالقاهرة) بقيام مجهولين ينتحلون صفة ممثلي خدمة العملاء بإحدى شركات الاتصالات بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ 70 ألف جنيه بزعم فوزه بسيارة، وأن المبلغ المالي نظير إجراءات الإفراج الجمركي عن السيارة، وقيامه بتحويل المبلغ إلى عدد من الأرقام الهاتفية الخاصة بالشركة.

تم تشكيل فريق بحث جنائي أسفرت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي مكون من "رامى. س"، 34 سنة، عاطل، (زعيم التشكيل)، "أحمد.م"، 31 سنة، "عاطل، "أحمد.ش"، 32 سنة، عاطل، "وليد.ر" 34 "عاطل"، جميعهم مُقيمين بشبرا الخيمة بالقليوبية.

واتخاذهم فيلا بالشيخ زايد بالجيزة، مقرًا لنشاطهم الإجرامي، وقيامهم باستخدام تطبيق إلكتروني "محظور تداوله بالبلاد" يُتيح تحديد الرقم الهاتفي للمتصل المرغوب إظهاره للطرف الآخر مما يمكنهم من إظهار رقم خدمة عملاء الشركة لضحاياهم.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهداف الفيلا حيث أمكن ضبط المتهم الأول، وبحوزته (4 هواتف محمولة ذكية "لاستخدام التطبيق المُشار إليه"- 6 هواتف محمولة صغيرة الحجم- 61 شريحة خط تليفوني - سيارة - 22,200 جنيه- عقود تأسيس مصنع لإنتاج السرنجات الطبية كائن بدائرة مركز الخانكة بالقليوبية برأس مال يبلغ حوالى 2 مليون جنيه- أوراق خاصة بحسابات مالية له ببنكي "مصر ، CIB ").

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع باقي أفراد التشكيل، وبحيازته للهواتف والخطوط لاستخدامها في ارتكاب جرائمه، وأن باقي المضبوطات من متحصلات جرائم النصب، بتطوير مناقشته اعترف بارتكابه العديد من وقائع النصب المماثلة "جارى حصرها".

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وجارى تكثيف الجهود لضبط باقي

بـ "تطبيق الكتروني محظور".. عصابة خدمة العملاء تنصب على المواطنين

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بـ "تطبيق إلكتروني محظور".. عصابة خدمة العملاء تنصب على المواطنين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق