محكمة جنايات المنيا تقرر سجن محام 9 سنوات لتورطه في قضايا تزوير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

محكمة جنايات المنيا تقرر سجن محام 9 سنوات لتورطه في قضايا تزوير

من موقع الدستور، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

قضت محكمة جنايات المنيا، اليوم الخميس، برئاسة لمستشار خالد عبد الغفار، وعضوية المستشارين: راغب محمد رفاعي، ومعتصم محمد شوقي، وأمانة سر: أمير يوسف، ومحمود حسين، بالسجن 9 سنوات حضوريا، على محام متورط في قضايا تزوير، بدائرة قسم المنيا.

وقال مصدر قضائي، إن المحكمة استندت إلى ثبوت أدلة الاتهام وشهادة الشهود، حيث أشارت التحريات إلى أن المحامي "عبد العزيز. م. ع" 34 سنة، شرع مع أمين شرطة بنقطة شاهين، يدعى "سيد. ع. ا" في تزوير محرر رسمي بشأن جمع استدلالات عن القضية رقم 9542 لسنة 2013 جنح قسم المنيا، بشأن المجني عليه "مايكل عادل ترياق"، وهو الدائن بمبالغ مالية على المواطن "سيد عبد الغنى خلف" وحال قيام المحامى بمساعدة أمين الشرطة تم إبلاغ أجهزة الأمن بواقعة التزوير.

وأكد دفاع المجني عليه "مايكل" أن المحامي متهم في 14 قضية تزوير مماثلة على المواطنين، بمشاركة آخرين، مما يعد خروجا على الواجب الوظيفي، والإخلال بحقوق الآخرين، وقيدت القضية تحت رقم 1500 كلى جنوب المنيا لسنة 2016.

كان عبد الرحيم عبد المالك، المحامي العام السابق، قد أحال المحامي المتهم إلى محكمة الجنايات، مطلع يناير 2016، وشمل أمر الإحالة أن المتهم أضر بالآخرين بطريق الاختلاس والتزوير وأهدر الحقوق المنصوص عليها في القانون، وساعد في ارتكاب جرائم أخرى بطريق التدليس، وهو ما ثبت من خلال جلسات محاكمة المتهم أمام محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها بالسجن 9 سنوات حضوريا، ومحاكمة المتهم في باقي القضايا المنسوبة إليه.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محكمة جنايات المنيا تقرر سجن محام 9 سنوات لتورطه في قضايا تزوير ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق