أخبار الحوادث محام "دومة" يطالب بالبراءة فى "أحداث الوزراء" ويدفع بشيوع الإتهام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

محام "دومة" يطالب بالبراءة فى "أحداث الوزراء" ويدفع بشيوع الإتهام

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

تواصل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الخميس، نظر إعادة محاكمة أحمد دومة، بقضية "أحداث مجلس الوزراء"، وطالب الدفاع عن المتهم ببراءة موكله ودفع بشيوع الإتهام.

 

وعقب تقديم النيابة العامة لطلباتها استمعت المحكمة لمرافعة دفاع "دومة"، واستهل مرافعته بطلب البراءة لموكله تأسيسا علي الدفاع بعدم جواز تعديل الموقف القانوني للمتهم في الاتهام الموجه إليه في البند ثالثا من أمر الإحالة لصدور أمر ضمني بأنه لا وجه لإقامة الدعوي الجنائية بإعتبار المتهم فاعلا أصليا في جريمة الحريق العمد لمجلس الشعب.

 

ودفعب بطلان شهادة الأشخاص الذين تم استدعائهم من خارج قائمة أدلة الثبوت، وأي دليل أو دلائل خارج القيد والوصف الوارد بأمر الإحالة، ودفع بشيوع الاتهام وعدم جدية التحريات، وكما دفع بانتفاء  أركان الجرائم المسندة للمتهم ، كانت محكمة النقض قد ألغت فى أكتوبر الماضى، الحكم الصادر بمعاقبة دومة بالسجن المؤبد فى القضية وقررت إعادة محاكمته من جديد .

 

تعود أحداث القضية لشهر ديسمبر 2011، عندما اندلعت اشتباكات بين متظاهرين فى محيط مجلس الوزراء ومجلسى الشعب والشورى، وأسندت النيابة لـ«دومة» وباقى المتهمين تهم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدى على أفراد من الشرطة وحرق المجمع العلمى، والإعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجلس الوزراء والشعب والشورى والشروع فى اقتحام مقر وزارة الداخلية، تمهيدًا لإحراقها .

 

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أخبار الحوادث محام "دومة" يطالب بالبراءة فى "أحداث الوزراء" ويدفع بشيوع الإتهام ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق