«شاهد» يفجر مفاجأة بشأن المتهم الأول بقتل رئيس دير الأنبا مقار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«شاهد» يفجر مفاجأة بشأن المتهم الأول بقتل رئيس دير الأنبا مقار من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

بدأت هيئة المحكمة المنعقدة بمحكمة ايتاي البارود الإبتدائية، اليوم الخميس، جلساتها لمحاكمة المتهمين في قضية مقتل الأنبا ابيفانوس رئيس دير ابو مقار بوادي النطرون.

 

واستمعت المحكمة لأقوال شهود الإثبات اليوم الخميس، ومنهم اللواء خالد عبد الحميد وكيل مباحث الوزارة ورئيس فريق البحث الجنائى، الذى فجر مفاجأة أمام المحكمة.

 

وقال عبدالحميد إن المتهم الأول وائل سعد تاودرس "أشعياء" يمتلك قطعة أرض مساحتها 25 فدان خارج الدير يقدر ثمنها بأكثر من 3 ملايين جنيه بجانب امتلاكه لمبالغ مالية طائلة .

 

وذكر أن التحريات توصلت لسابقة عزم المتهمان على قتل المجنى عليه عدة مرات، منهما مرتين سابقتين لواقعة القتل، مؤكدًا أن المتهمين كانا يعلمان خط سير المجنى عليه من القلاية الخاصة بة للكنيسة فجر كل أحد لأداء صلاة التسابيح، وأن أن القدر حال بينهما وتنفيذ مخططهما بقتلة لنوم المجنى علية يوم الأحد السابق على تاريخ الواقعة.

 

وأكد اللواء خالد عبد الحميد على وجود خلافات مالية بين المتهمان والمجنى عليه بخلاف الخلافات المسلكية وحول اتهام دفاع المتهم الأول للواء خالد عبد الحميد رئيس فريق البحث الجنائى بممارسة أشد انواع الضغط النفسى والعصبى على المتهم الاول ، نفى رئيس فريق البحث هذا الإتهام، مؤكدا أن جميع التحريات تمت داخل الدير وبشهادة جميع الرهبان البالغ عددهم 142 راهب كما شهد أن أداة الجريمة تم ضبطها بإرشاد المتهم الأول وتم أثبات ذلك فى محضر الضبط .

 

وعقدت المحكمة جلساتها برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشار شريف عبدالوارث فارس، والمستشار محمد المر، وسكرتارية حسني عبدالحليم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «شاهد» يفجر مفاجأة بشأن المتهم الأول بقتل رئيس دير الأنبا مقار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق