"شيوع الاتهام وتحريات باطلة".. مرافعة دفاع دومة بـ"أحداث مجلس الوزراء"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"شيوع الاتهام وتحريات باطلة".. مرافعة دفاع دومة بـ"أحداث مجلس الوزراء" من موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

كتب - صابر المحلاوي:

استمعت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الخميس، إلى مرافعة الدفاع خلال جلسة إعادة محاكمة الناشط السياسي أحمد سعد دومة في قضية "أحداث مجلس الوزراء".

والتمس الدفاع براءة "دومه" استنادًا إلى عدم جواز تعديل الموقف القانوني للمتهم في الاتهام الموجه إليه في البند الثالث من أمر الإحالة، لسابق صدور أمر ضمني بأنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية باعتبار المتهم فاعلًا أصليًا في جريمة الحريق العمد لمجلس الشعب.

ودفع الدفاع ببطلان شهادة الشهود من خارج قائمة أدلة الثبوت، وأي دليل أو دلائل لم تنصب على القيد والوصف الوارد بأمر الإحالة، لافتًا إلى شيوع الاتهام وعدم جدية التحريات وانتفاء أركان الجرائم المسندة للمتهم.

ودفع كذلك بانتفاء الركن الشرعي للجريمة وعدم دستورية الفقرة الأولى للمادة 308 من قانون الإجراءات الجنائية وعدم دستورية المادة.

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا.

وألغت محكمة النقض، الحكم الصادر ضد "دومه" وآخرين، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة أخرى.

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، قضت في وقت سابق بمعاقبة 43 متهماً بالسجن المؤبد، وإلزامهم بسداد قيمة التلفيات التي تسببوا فيها متضامنين فيما بينهم بما قيمته 17 مليونا و684 ألف جنيه.

كما قضت المحكمة بمعاقبة 9 متهمين (أحداث) بالسجن لمدة 10 سنوات، ومتهمة واحدة بالسجن لمدة 5 سنوات، في ختام إعادة إجراءات محاكمتهم في قضية في أحداث "مجلس الوزراء"، وبرأت المحكمة 92 متهمًا آخرين في القضية مما هو منسوب إليهم من اتهامات.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "شيوع الاتهام وتحريات باطلة".. مرافعة دفاع دومة بـ"أحداث مجلس الوزراء" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق