تفاصيل ...ضبط كميات من اللحوم المشفاة والمذبوحة بشبرا الخيمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تفاصيل ...ضبط كميات من اللحوم المشفاة والمذبوحة بشبرا الخيمة من موقع الوفد، بتاريخ اليوم الأربعاء 7 نوفمبر 2018 .

تفاصيل ...ضبط كميات من اللحوم المشفاة والمذبوحة بشبرا الخيمةصورة ارشيفيه
كتبت -شيماء سبع

أكد  الدكتور ناصر أبو سنة مدير عام مجازر القليوبية، إن الكمية التى تم ضبطها من الكلاب المشفاة لإعدادها للبيع في منطقة شبرا الخيمة، تم أخذ عينة منها لفحصها، والتأكد من أنها لحوم كلاب، واوضح أن لحوم الكلاب ذات لون أحمر داكن، وعليها طبقة لازجة وذات رائحة كريهة يصعب تغييرها بالطهى، مؤكداً أن الطب البيطرى يشن حملات دورية ويضبط اللحوم الفاسدة بصفة يومية ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

 

ومن جانبه قال اللواء مجدى الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة، أنه أثناء مروره المفاجئ بحى شرق شبرا الخيمة اكتشف وجود مبنى بالصوب الزراعية بأرض البحوث الزراعية يحوى عدد ( ١٢٢ ) برميل سمك مملح ( فسيخ ) غير

صالح للاستخدام الآدمى وبمداهمة الوكر تم العثور على عدد ( ٥ ) كلاب مذبوحة ومشفاة وموضوعة بالثلاجات مجهزة لطرحها فى الأسواق.


وتم استدعاء لجنة من الطب البيطرى والصحة والتموين وبعد الفحص على الطبيعة من قبل اللجنة المشكلة تم تحرير محضر بالواقعة ضد كل من: تامر غريب، أحمد محمد شحاتة، حبيب شاكر شمروخ، المستأجرين للصوب من هيئة البحوث الزراعية وقد تم استدعاء الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية.

 

وشدد رئيس المدينة على مدير البحوث الزراعية على ضرورة المتابعة والمراقبة الشديدة الدورية ومعاقبة المقصرين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.


وأضافت الدكتورة أمل العسيلى وكيل

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

مديرية الطب البيطرى بالقليوبية، أن المديرية تشن حملات بصفة يومية على محال المأكولات لتأكد من وجود ما بها من لحوم أو غيره وأنه صالح للاستخدام الآدمى، مشيرة إلى أنه سيتم تكثيف الحملات على مدينة شبرا الخيمة وخاصة بعد ضبط 5 كلاب مذبوحة، وكانت معدة لتوزيعها على محلات المأكولات، موضحة أنه سيتم تقديم معدومى الضمير لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، لأنهم يستغلون حاجة المواطنين.


وقد نجح الطب البيطرى بالقليوبية بالتنسيق مع مباحث التموين فى  ضبط كمية من لحوم الكلاب المشفاة والمجهزة لترويجها على محلات المأكولات بمدينة شبرا الخيمة، كما تم ضبط 122 برميل فسيخ غير صالح للاستهلاك الآدم.


وتلقى  مدير أمن القليوبية إخطارا من مدير مباحث التموين بالقليوبية بالقيام بحملة تموينية مكبرة بشبرا الخيمة بالتعاون مع مجلس مدينة شبرا الخيمة برئاسة اللواء مجدى الوصيف وتمكنت الحملة من ضبط اللحوم والأسماك المذكورة سابقا لعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تفاصيل ...ضبط كميات من اللحوم المشفاة والمذبوحة بشبرا الخيمة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق