مدني الجوف: إنقاذ ٢٣ شخصاً محتجزاً وإخلاء وإيواء ٣ أُسر جراء الأمطار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استمراراً للحالة المطرية على منطقة الجوف ومحافظاتها خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية أدت لجريان العديد من الأودية والشعاب بالمنطقة كـ(المرير ـ الشقيق ـ صديع الأبيض ـ حدرج ـ أبو حواية ـ النوقيط ـ الد لهمية).

أوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف النقيب عبدالرحمن بن عبدالعزيز الضويحي أنه تم إخلاء ٢٧ شخصاً بمركز العيساوية بمحافظة القريات تم إيواؤهم بالكامل وبين أن فرق الدفاع المدني تمكنت مِن إنقاذ ٢٣ شخصاً محتجزين بمدينة سكاكا وَدُومَة الجندل والقريات دون إصابات ولله الحمد، ولفت إلى أنه تم إخلاء وإيواء ٣ أسر مكونة من ٢٧ شخص تضررت منازلهم من مياه الأمطار إلى أن تعود الأوضاع إلى طبيعتها تنسيقاً مع الجهات ذات العلاقة .
مشيراً إلى أن معظم البلاغات التي تم استلامها تنحصر بدخول مياه الأمطار للمنازل واحتجاز مركبات وحوادث كهربائية وسقوط بعض الأسقف جراء الأمطار .

وأهاب "الضويحي" بالمواطنين والمقيمين بالابتعاد عن مواقع الخطر أثناء هطول الأمطار والابتعاد عن مجاري السيول والأودية واتباع إرشادات السلامة وعدم المجازفة بالأرواح وضرورة إتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني من خلال موقعه الإلكتروني www.998.gov.sa على بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي للإطلاع على جميع الإرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات ومتابعة حالة الطقس أول بأول وما يصدر من تنبيهات وتحذيرات جوية على موقع هيئة الأرصاد بصفة مستمرة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مدني الجوف: إنقاذ ٢٣ شخصاً محتجزاً وإخلاء وإيواء ٣ أُسر جراء الأمطار ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الجزيره اونلاين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق