قبل ساعات من شهادة مبارك المرتقبة غدا.. معلومات ومشاهد فارقة بقضية اقتحام الحدود الشرقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قبل ساعات من شهادة مبارك المرتقبة غدا.. معلومات ومشاهد فارقة بقضية اقتحام الحدود الشرقية من موقع الوفد، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

قبل ساعات من شهادة مبارك المرتقبة غدا.. معلومات ومشاهد فارقة بقضية اقتحام الحدود الشرقيةمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي
كتب_ محمد موسى وكريم ربيع:

يومٌ استثنائي من المنتظر أن يلقي بظلاله غدا الأحد، في وقائع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي بالقضية المعروفة إعلاميا باقتحام الحدود الشرقية، والتي كانت تُعرف سابقا باقتحام السجون.
وبينما تبلغ القضية مراحل هامة من سماع شهود الإثبات، تتضاعف تلك الأهمية غدا مع مثول الرئيس الأسبق حسني مبارك، للإدلاء بأقواله بشأن الأحداث، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وقبل حلول موعد الجلسة المرتقبة نسلط الضوء على عدد من المعلومات والمشاهد الهامة من عمر الدعوى،  خلال السطور التالية.

_ يبلغ عدد المتهمين بالقضية ٢٩ متهما، في مقدمتهم الرئيس المعزول محمد مرسي جنبا إلى جنب مع مرشد جماعة الإخوان محمد بديع وآخرين من قيادات الجماعة، من بينهم محمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام العريان ويوسف القرضاوي.
_ تنظر القضية أمام الدائرة ١١ إرهاب بمحكمة جنايات جنوب

القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.
_ تعود وقائع القضية إبان ثورة ٢٥ يناير مع اقتحام السجون المصرية وتهريب عدد من قيادات جماعة الإخوان، حيث أسندت الاتهامات إلى أعضاء وقياديين بحركة حماس الفلسطينية حول اشتراكهم مع عناصر حزب الله اللبناني في تهريب المسجونين آنذاك.
_ في نوفمبر ٢٠١٧ أصدرت محكمة النقض المصرية، حكمها بإلغاء الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة التي كانت تنظر القضية برئاسة المستشار شعبان الشامي بإعدام مرسي وبديع  ورشاد البيومي، ومحي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب الأسبق والقيادي الإخوانى عصام العريان، وقررت إعادة محاكمتهم من جديد.
_ بتاريخ ١٠ سبتمبر الماضي، استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي لأقوال اللواء

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، والذي أفاد بأن العناصر الأجنبية تسللت داخل البلد والنزول للبلاد كانت بناء على خطه من ٢٠٠٤ ولسنوات وعمليات تمهيد وترتيب وإعداد وبعد اسقاط النظام تتولى الإخوان الحكم، مضيفا أن الهدف من اقتحام السجون هو تهريب الإخوان وعناصر البدو من ارتكب اعمال إرهابية وعناصر حزب الله وايضا كل من شارك فى للاقتحام له أحدا داخل السجون.
_ المحكمة استكملت سماع شهادة العادلي بتاريخ ٢٨ أكتوبر، وفي ذلك الوقت أشار إلى أن الأحداث جاءت بموجب مؤامرة أمريكية بالتعاون مع عناصر إخوانية بهدف إسقاط الدولة المصرية، مشددا على أن معلومات قد وردت للأجهزة الأمنية في عام ٢٠٠٩ حول هذه المخططات، وهو الأمر الذي تم عرضه على الرئيس الأسبق حسني مبارك، حسبما ذكر وزير الداخلية الأسبق.
_ في الجلسة ذاتها أمرت المحكمة بإرجاء نظر الدعوى إلى جلسة ٢ ديسمبر مع استدعاء الرئيس الأسبق حسني مبارك لسماع أقواله، كما قضت المحكمة في ختام الجلسة بإدراج 164 قياديا علي قائمة الكيانات الإرهابية، ومن بينهم محمد الإسلامبولي، وطارق الزمر، وعصام دياب، ومجدي حسين، وعاصم عبد الماجد.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قبل ساعات من شهادة مبارك المرتقبة غدا.. معلومات ومشاهد فارقة بقضية اقتحام الحدود الشرقية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق