مبارك يخطف الأنظار مُجددًا.. لهذا السبب يشهد الرئيس الأسبق على "اقتحام الحدود الشرقية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مبارك يخطف الأنظار مُجددًا.. لهذا السبب يشهد الرئيس الأسبق على "اقتحام الحدود الشرقية" من موقع الوفد، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

مبارك يخطف الأنظار مُجددًا.. لهذا السبب يشهد الرئيس الأسبق على اقتحام الحدود الشرقيةحسني مبارك
كتب - محمد موسى و كريم ربيع:

تتوجه أنظار المصريين المهتمين بالشأن القضائي غدًا الأحد الى معهد أمناء الشرطة بطرة وذلك لمُتابعة جلسة جديدة من مُحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين في قضية اتهامهم باقتحام الحدود الشرقية، ومن المقرر سماع شهادة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك للشهادة عن وقائع القضية.

وكان فريد الديب مُحامي "مبارك" قد اشار في تصريح للوفد بأنه لامعلومة لديه إذا ما كان الرئيس الأسبق سيحضر من عدمه.

يُذكر أن المحكمة وعلى مدار الجلستين السابقتين كانت قد استمعت لشهادة اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وأكد على أنه وقبيل أحداث 25 يناير 2011 تم رصد معلومات عن نشاط مكثف لجماعة الإخوان، ولقاءات تتم خارج مصر، بينهم وبين قيادات حماس و حزب الله.

وأفاد اللواء"العادلي" بأن تلك اللقاءات كانت تهدف لتغيير نظام الحُكم وأن يتولى الإخوان السلطة، واشار الى ان تلك اللقاءات كان من بينها لقاءات في 2009 ومنتصف يناير 2010، كانت بين قيادات من الإخوان و التنظيم الدولي و حزب الله.

واشار الى أن "حماس" وعلى الرغم من موقف مصر السياسي الداعم للقضية الفلسطينية فإنها قامت بدور سئ للغاية، وأشار الى حديث خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة الفلسطينية، قال فيه :"حماس ستساند الإخوان المسلمين لإسقاط النظام"، وتابع اللواء مشيرًا الى تنسيق تم مع إيران لتدريب العناصر المشاركة في أحداث الشغب بمصر، وذكر أن هناك معلومات تفيد وجود

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

اتصال الإخوان و السفارة الأمريكية، مشيرًا الى التبرير الأمريكي بأنهم لها اتصالات مع جميع الأحزاب.

ولفت الشاهد اللواء "العادلي" الى لقاءات لمكتب الإرشاد مفادها ضرورة تحريك الشباب، و وجود اتصالات بين محمد مرسي و أحمد عبد العاطي القيادي في تركيا، ولفت اللواء الى اجتماع تم بحضور رئيس الجمهورية تم عرض عليه تلك المعلومات، كما قام اللواء الراحل عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات الأسبق، بعرض معلوماته.

وأشار الى أن الرئيس أمر بعقد اجتماع برئاسة رئيس الحكومة، ولفت الى انه حضر الاجتماع وقام بعرض الموقف الأمني و احتمالات الموقف، وحذر من الأمور ممكن ان تتصاعد خلال أحداث يناير، واشار الى انه تم وضع التصور، وأكد خلال الاجتماع بأن الوزارة ستتخذ إجراءاتها، ويتوقع المُتابعون لمُجريات القضية أن يكون سبب استدعاء الرئيس مُبارك للشهادة سؤاله عن معلوماته عن تلك الفترة الخطيرة في تاريخ مصر المُعاصر خاصة بعد شهادة "العادلي".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مبارك يخطف الأنظار مُجددًا.. لهذا السبب يشهد الرئيس الأسبق على "اقتحام الحدود الشرقية" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق