السيناريوهات المتوقعة في حالة عدم حضور مبارك للشهادة في محاكمة مرسي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
السيناريوهات المتوقعة في حالة عدم حضور مبارك للشهادة في محاكمة مرسي من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

يمثل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، أمام الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة،برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، للادلاء بشهادته في محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و28 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية اقتحام السجون المصرية واقتحام الحدود الشرقية للبلاد.

 

وقالت مصادر قضائية، إنه في حالة تغيب الشاهد عن جلسة المحاكمة، يحق للمحكمة استخدام المادة ٢٧٩ والتي تنص على أنه يجوزللمحكمة إذا رأت أن شهادة الشاهد ضرورية أن تؤجل لإعادة تكليفه بالحضور،ولها الحق في إصدار قرار ضبط وإحضار، أوتغريم الشاهد حال عدم حضوره.

 

وتابعت المصادر، أنه في حالات تقدم الشاهد بشهادة مرضية تفيد عدم قدرته على الانتقال، فيحق للمحكمة الانتقال إلى الشاهد والاستماع لشهادته عقب إخطار النيابة العامة وخصوم القضية، على أن يحضروا بأنفسهم أو بوكلاء عنهم.

 

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي رئيس محكمة الجنايات، وعضوية المستشارين عصام أبو  العلا وحسن السايس بحضور ياسر زيتون ممثل نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية حمدى الشناوى.

 

يذكر أن محكمة النقض ألغت في نوفمبر 2016، الأحكام الصادرة بالإدانة التي تراوحت بين الإعدام والسجن المشدد بحق محمد مرسي و25 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد في القضية.

 

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، سبق وأصدرت حكمها في يونيو 2015 بالإعدام شنقا بحق الرئيسالمعزول محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحي حامد عضو مكتب الإرشاد،ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل، والقيادي الإخواني عصام العريان، كما قضت بمعاقبة 20 متهما حضوريا بالسجن المؤبد.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( السيناريوهات المتوقعة في حالة عدم حضور مبارك للشهادة في محاكمة مرسي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق