المحاكم اليوم.. رانيا يوسف من الفستان الفاضح للجنح.. وسماع الشهود بأنصار بيت المقدس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
المحاكم اليوم.. رانيا يوسف من الفستان الفاضح للجنح.. وسماع الشهود بأنصار بيت المقدس من موقع الوفد، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

شهدت ساحات وأروقة المحاكم التي انعقدت اليوم السبت، في مستهل الأسبوع القضائي، نظر دعاوى هامة استقطبت نحوها اهتمام وسائل الإعلام المصرية.

أول هذه المشاهد التي صارت محل حديث الرأي العام مؤخرا، كانت الفنانة رانيا يوسف وذلك على خلفية ظهورها الأخير في مهرجان القاهرة السينمائي الذي أثار موجة من الغضب العارم ضدها، لتقرر محكمة جنح الأزبكية، اليوم، تحديد جلسة 12 يناير المقبل لنظر جنحة مباشرة رفعها عدد من المحامين ضدها، متهمين إياها بالفعل العلني الفاضح والتحريض على الفسق والفجور وإغواء القصر ونشر الرذيلة بالمخالفة للأعراف والتقاليد والقوانين السائدة في المجتمع المصري.

يذكر أن عدة محامين تقدموا ببلاغ للنائب العام حمل رقم 15442، وذكر أن «ما قامت به الممثلة رانيا يوسف بظهورها أمام الكاميرات وعدسات المصورين بارتدائها فستانا شفافا في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يعد انتهاكا صارخا للقانون، وإهانة لكل أفراد الشعب المصري، ويسيء لاسم مصر وللمرأة المصرية التي يقدرها ويحترمها الجميع، ويعاقب عليه وفقا لنص المواد 278 من قانون العقوبات، والمادة 1 والمادة 14من القانون رقم 10 لسنة 1961 الخاص بمكافحة الدعارة».

وأضاف البلاغ أن «الواقعة المرتكبة من رانيا يوسف شاهدها ملايين الشباب والفتيات المراهقين صغار السن الذين قد يعتقدون أن هذا الفعل طبيعي ويتم إغواء الفتيات لتقليدها في فعلها وربما يظهر من بين المراهقات من يقوم بتقليدها في الملبس ما يعرض المجتمع صاحب القيم والعادات لمظاهر مسيئة يرفضها المجتمع والدين والأخلاق، ما قد يؤدي إلى نشر الرذيلة في المجتمع».

وفي سياق آخر، استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد لأقوال الشاهد، ماجد رأفت،سكرتير في حزب المصريين الاحرار، بمحاكمة ٢١٣ متهما بالانضمام إلى تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي.

وأفاد الشاهد بأنه كان متواجدا داخل مقر الحزب بشارع رمسيس بمنطقة غمرة، يوم 2 يونيو 2013، وفوجيء بدخول أشخاص إلي داخل المقر، يطلبون إملاء إستمارات حركة تمرد، وحين أحضرت الاوراق طلبوا شرب المياه، فقمت بالإنتقال إلي المطبخ، وعند عودتي وجد أحدهم ممسكا بسلاح ناري "طبنجة"، وقام بتهديدي بالصمت.

وأضاف الشاهد: قاموا بربط يدي وقدمي، ومن ثم أجري أحدهم

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

إتصالا ردد فيه "أطلع ياباشا"، وقبل صعوده قام المتواجدين بوضع بلاستر طبي علي عيني ووجهي كاملا، فأخبرته بعدم قدرتي علي التنفس، وقاموا بالبدء في الاستيلاء علي أوراق تمرد.

وتابع الشاهد: بعد ذلك سألني أحدهم "انتوا بتعملوا تمرد ليه، ونجيب ساويرس بيدكم كام، وانتم بتدوا الناس كام علشان يمضوا تمرد"، ورأيت الشخص الذي قاموا بإبلاغه للصعود واصفا اياه "أسمر وطويل القامة وجسده ممتليء"، ولم أراه من قبل، وأكد لي بأنهم لن يقتلوني، وقاموا بالإستيلاء علي محفظتي و3 هواتف ولاب توب وكاميرا ديجيتال، وقل مغادرتهم قاموا بإصابتي في وجهي، وعقب مغادرتهم ابلغت الشرطة وتوجهت للقسم بدمائي.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء علىحقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فيحركة حماس "الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

في المقابل، قضت محكمة جنايات غرب عسكرية الدائرة رقم «5» بالقاهرة، في القضية 96 عسكرية، والخاصة بحريق منشآت ديوان المحافظة ومحكمة بنى سويف الابتدائية وقسم شرطة بنى سويف، برئاسة المستشار العسكرى العميد محمد عواد، رئيس المحكمة ببراءة 11 متهما فيما عاقبت ٧ متهمين آخرين بالسجن لمدة ١٥ سنة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المحاكم اليوم.. رانيا يوسف من الفستان الفاضح للجنح.. وسماع الشهود بأنصار بيت المقدس ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوفد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق