"مدني أم عسكري".. "الديب" يثير جدلا داخل المحكمة حول صفة "مبارك" بـ"اقتحام السجون"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"مدني أم عسكري".. "الديب" يثير جدلا داخل المحكمة حول صفة "مبارك" بـ"اقتحام السجون" من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

أثار فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، جدلًا كبيرًا خلال محاكمة متهمي قضية "اقتحام السجون" بعدما برر تغيب "مبارك" عن الإدلاء بشهادته في القضية إلى أنه رجلًا "عسكريًا" يجب إعلانه بطلب الحضور وفق ما نص عليه القانون بالنسبة للعسكريين؛ الذي دفع المحكمة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي للرد عليه.

 "الديب" يثير  بـ"اقتحام السجون"

"الديب" استند في طلبه إلى أن مبارك مازال على قوة القوات المسلحة، وفقًا لما تنص المادة الأولى من القانون رقم 35 لسنة 1979 على "أن يستمر قادة الأفرع الرئيسية ورئيس هيئة عمليات القوات المسلحة في حرب السادس من أكتوبر في الخدمة بهذه القوات مدى الحياة" وهو ما ينطبق على موكله.

 

لكنّ المحكمة ردَّت على "الديب"، بأن قررت تأجيل نظر القضية لجلسة 26 ديسمبر الجاري مع إعادة إعلان مبارك "مدنيًا"، مستندة إلى المادة 25 من قانون العقوبات التي توجب حرمان المحكوم عليه في جناية من التحلي برتبة أو نيشان، وهو ما ينطبق على مبارك الصادر بحقه حكمًا نهائيًا باتًا بقضية القصور الرئاسية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "مدني أم عسكري".. "الديب" يثير جدلا داخل المحكمة حول صفة "مبارك" بـ"اقتحام السجون" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق