ضبط 35 متهما مخلى سبيلهم بـ"اعتصام رابعة".. وتأجيل الجلسة لـ22 يناير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

ضبط 35 متهما مخلى سبيلهم بـ"اعتصام رابعة".. وتأجيل الجلسة لـ22 يناير

من موقع الوطن، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

أمرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم، بالقبض على 35 متهما تُعاد إجراءات محاكمتهم في قضية "اعتصام رابعة العدوية"، حضروا للمحكمة مُخلى سبيلهم، كما قررت المحكمة تأجيل إعادة محاكمتهم لجلسة 22 يناير.

وقررت المحكمة اعتبار الحكم الصادر ضد 7 متهمين آخرين قائما، بسبب تغيبهم عن جلسة اليوم. وصدر القرار برئاسة المستشار حسن محمود فريد، وعضوية المستشارين فتحي الرويني وخالد حماد.

وتحمل القضية رقم 34150 لسنة 2015 جنايات أول مدينة نصر، وكانت تضم 739 متهما، بينهم المصور الصحفي "شوكان"، وآخرين هاربين أبرزهم وجدي غنيم، وعاصم عبدالماجد، وطارق الزمر، وصدرت فيها أحكام، سبتمبر الماضي، بالإعدام لـ 75 متهما والمؤبد والمشدد لآخرين.

وأسندت نيابة شرق القاهرة للمتهمين، تولي قيادة والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، وتدبير تجمهر بميدان "رابعة العدوية"، من شأنه أن يجعل السلم والأمن العام في خطر، بغرض ترويع وتخويف الناس وتعريض حياتهم وحرياتهم وأمنهم للخطر، والاعتداء على أشخاص وأموال من يرتاد محيط تجمهرهم أو يخترقه من المعارضين لانتمائهم السياسي، ومقاومة رجال الشرطة والمكلفين بفض تجمهرهم، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، والتخريب والإتلاف العمدي للمباني والأملاك العامة واحتلالها بالقوة، وقطع الطرق، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل البرية وتعريض سلامتها للخطر، وتقييد حركة المواطنين وحرمانهم من حرية العيش، وحيازة أسلحة نارية مششخنة وغير مششخنة، وزجاجات مولوتوف، وحجارة وعصي وسكاكين وخناجر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ضبط 35 متهما مخلى سبيلهم بـ"اعتصام رابعة".. وتأجيل الجلسة لـ22 يناير ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق