إقبال شديد على الدبلومات التربوية بجامعة الأقصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
إقبال شديد على الدبلومات التربوية بجامعة الأقصر من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

فتحت جامعة الأقصر، باب التقديم للحصول على درجة الدبلوم في كافة الأقسام التربوية، بكلية التربية؛ لتخفيف العبء عن أبناء الأقصر الراغبين في استكمال دراستهم العليا بمختلف الدبلومات التربوية "العامة والمهنية والخاصة".

 وشهدت الكلية إقبالا منقطع النظير، منذ بدء التقديم في أول سبتمبر، بعد أن أصبحت دراسة التربية متطلباً أساسياً لمزاولة مهنة التدريس، وسيستمر التقديم حتى العاشر من أكتوبر، بمقر كلية الحاسبات والمعلومات بالعوامية في مدينة الأقصر.

صرح بذلك رئيس جامعة الأقصر د.بدوي شحات بدوي، مضيفا أن هذه الخطوة ستوفر الكثير من الجهد والمال على أبناء الأقصر الراغبين في استكمال دراستهم، بدلا من السفر خارج المحافظة لحصول عليها وما يتتبعه من انتقال وسفر وحضور محاضرات في زمن يحتاج فيه الطالب إلى كل دقيقة حتى يتحقق له النجاح الذي يبتغيه.

 وأضاف د.بدوي شحات بدوي، أن عدد طلاب الدبلومات التربوية في الأقصر يتضاعف عاما بعد عام، حيث تقدم من الأزهر ما يزيد عن ألفي طالب دراسات عليا، إلى جانب طلاب في قنا يزيدون على إلفين طالب.

 وأعرب عن أمله في أن يتم تطبيق نفس الأمر بالنسبة للوافدين من الدول العربية، حيث تخطط الجامعة لاستقدام طلبة الدراسات العليا من الدول العربية والإفريقية من خلال بروتوكولات تعاون بين الجامعة والمستشار الثقافي بكل سفارة عربية أو إفريقية.

 وقال إن هذا يحقق أعلى استفادة للدارسين من أبناء الأقصر، ويعمل على تعظيم موارد الجامعة فعاجلا حتى تعتمد الجامعة على نفسها ويكون لها دخل تستطيع أن تنفق من خلاله على الكليات وعلى المشروعات الجديدة سواء بحثية أو إنشاء كليات جديدة.

وتقدم "بوابة أخبار اليوم" بيان بشروط القيد والأوراق المطلوبة للتسجيل لكل دبلومة على لسان وكيل كلية التربية بالغردقة د.السعدي الغول، الذي أوضح أنه بالنسبة للدبلومة العامة التربوية، يجب أن يكون المتقدم حاصلا على ليسانس أو بكالوريوس غير تربوي أو خريج إحدى الجامعات الخاصة والمعاهد بقسمي الدبلوم العام في التربية نظام العامين  والدبلوم العام في التربية نظام العام الواحد.

 وتابع د.السعدي الغول، أنه بالنسبة للدبلومة المهنية  التربوية، ينبغي أن يكون المتقدم خريج كلية التربية أو حاصل على دبلومة عامة في التربية بتقدير مقبول وتمنح الدبلومة من خلال 5 أقسام، الدبلوم المهني في التربية شعبة تخطيط وتطوير مناهج، والدبلوم المهني في التربية شعبة تكنولوجيا التعليم، والدبلوم المهني في التربية شعبة إدارة مدرسية، والدبلوم المهني في التربية شعبة تربية خاصة، والدبلوم المهني في التربية شعبة حضانة ورياض أطفال.

وأوضح أنه بالنسبة للدبلومة الخاصة التربوية، يجب أن يكون المتقدم  حاصل على الدبلومة العامة في التربية أو الدبلومة المهنية بتقدير جيد، وتمنح شهادة الدبلوم الخاص في التربية قسم التربية الخاصة، والدبلوم الخاص في التربية قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية أو لدبلوم الخاص في التربية قسم أصول التربية أو الدبلوم الخاص في التربية قسم علم النفس التربوي أو الدبلوم الخاص في التربية قسم مناهج وطرق التدريس .

 ومن جانبه أوضح منتصر السعيد مدير عام العلاقات العامة والإعلام أن الجامعة وضعت رابط يمكن للمتقدمين التسجيل للدبلومة التربوية من خلاله على الرابط التالي http://www.svu.edu.eg/arabic/mis2/pg_reg.html ثم فتح أيقونة تربية الأقصر ثم تسجيل البيانات، وتيسيراً على المتقدمين يوجد معمل للحاسب الآلي بكلية الحاسبات والمعلومات، كما يمكنكم التقديم ورقياً بمقر كلية الحاسبات والمعلومات بالأقصر.
 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( إقبال شديد على الدبلومات التربوية بجامعة الأقصر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق