حبس مواطن شهرا لتخلفه عن دفع 350 جنيها نفقة لزوجته وطفليه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
حبس مواطن شهرا لتخلفه عن دفع 350 جنيها نفقة لزوجته وطفليه نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

قضت محكمة الأسرة بمصر الجديدة بحبس زوج شهرا، لتخلفه عن دفع النفقة الشهرية 350 جنيها، المفروضة عليه قضائيا كنفقة لزوجته وطفليه، وذلك بعد تقديم الزوجة مستندات تفيد برفضه السداد لمدة تجاوزت 20 شهرا.

 

تفاصيل الدعوى تعود إلى تقدم الزوجة حنان.ن.أ أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، بطلب تطليقها للضرر من زوجها "أحمد.ن.د"، لاستحالة العشرة بينهما، وذلك بعد امتناعه عن سداد نفقات طفليها، وطردها من مسكن الحضانة، ومواصلة ملاحقتها وتعنيفها ليجبرها عن التنازل عن مستحقاتها.

 

وأكدت الزوجة امتناع زوجها عن الانفاق عليها منذ 20 شهرا، ورفضه دفع مبالغ النفقة التى أقرتها المحكمة، وقيامه بالتعدى عليها بالضرب والإساءة وأطفاله أمام الجيران، وإنقاذها من قبضته أكثر من مرة، وتحرير بلاغات بالوقائع.

 

وبتداول الدعوى أقرت الزوجة تعرضها للعنف خلال سنوات زواجها الخمسة، وقيام زوجها باستغلالها والاستحواذ على مصوغاتها لتأسيس مشروع تجاري لبيع الملابس.

 

عرضت المحكمة الصلح بين الزوجين، وانتهت إلى استحكام الخلاف، واجلتها عدة جلسات لمراجعة الزوجين بحسب القانون، بناء على محاولة التوفيق بينهم لما بينهم من أبناء، ليرد الزوج خلال نظر دعوى الطلاق بإقامة دعوى بإثبات نشوز زوجته وإلزامها ببيت الطاعة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حبس مواطن شهرا لتخلفه عن دفع 350 جنيها نفقة لزوجته وطفليه ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق