عاجل

بزعم استبدالها بـ عملة أجنبية.. ضبط سارقي 390 ألف جنيه من مواطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

بزعم استبدالها بـ عملة أجنبية.. ضبط سارقي 390 ألف جنيه من مواطن

من موقع صدى البلد، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

نجحت الأجهزة الأمنية من ضبط 4 من مرتكبى واقعة إستدراج مالك شركة بدعوة إستبدال عملات محلية بأخرى أجنبية بقنا والتعدى عليه وسرقة المبالغ المالية.

البداية عندما تبلغ لمركز شرطة نقادة بمديرية أمــن قنا من أحد المواطنين (30 سنه، مالك شركة إستيراد وتصدير ومقيم بدائرة قسم شرطة المنيا)، بسابقة اتفاقه مع بعض الأشخاص "مقيمون بعزبة طايع بدائرة المركز" على إستبدال مبلغ (390 ألف جنيه) إلى عملات أجنبية "دولار" وتوجهه لمقابلتهم بمنزل أحدهم بالعزبة المُشار إليها وبرفقته ( 4 أشخاص- مقيمون بمحافظة المنيا).

وحال تواجدهم بذلك المنزل لاستبدال المبلغ المالى قام أربعة من ضمن هؤلاء الأشخاص - مُستقبليهم- "بحوزة أحدهم سلاح نارى" بافتعال مشاجرة معهم والاستيلاء منهم على المبلغ المالى والتعدى على المُبلغ وآخر بصحبته بالضرب وإصابتهما بخدوش وسحجات متفرقة وانصرافه ومرافقيه من مكان الواقعة عقب ذلك.

أسفرت جهود فريق إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا بالاشتراك مع قطاع الأمن العام عن تحديد مرتكبى الواقعة (5 أشخاص، مقيمون بدائرة المركز- سبق إتهام 4 منهم فى 20 قضية متنوعة).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط إثنين من المتهمين، وبحوزتهما (2 بندقية آلية- المبلغ المالى المستولى عليه).

بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وقرر أحدهما بسابقة إتفاقه مع إثنين من مرافقى المجنى عليه"الأول، الثانى"على استدراجه لمكان الواقعة بزعم إستبدال العملة المحلية بأخرى أجنبية "دولار" والاستيلاء منه على المبلغ المالى وإقتسامه فيما بينهما واستعانته بباقى المتهمين لتنفيذ مخططهم الإجرامى وعقب حضور المجنى عليه ومرافقيه قام بالتعدى على المجنى عليه وأحد مرافقيه "لإبعاد الشبهة عن الأخير" وإحداث ما بهما من إصابات والاستيلاء على المبلغ المالى.

وأمكن ضبط مرافقا المُبلغ، وبمواجهتهما أكدا ما جاء باعترافات المتهم المضبوط.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، جارى تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق