المغرب اليوم تخفيض عتبة النجاح في الحسيمة إلى 7.5 والأساتذة غاضبون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تخفيض عتبة النجاح في الحسيمة إلى 7.5 والأساتذة غاضبون من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

قررت المديرية الإقليمية، لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، والتعليم العالي والبحث العلمي، بإقليم الحسيمة، تخفيض عتبة النجاح، بكل من السنة الأولى والثانية بالسلك الإعدادي، عن معدل 10.

ووجهت مديرية التربية والتكوين الاقليمية بالحسيمة، مديرات ومدراء المؤسسات الثانوية الإعدادية، حسب مراسلة اطلع عليها موقع “اليوم24″، إلى خفض عتبة النجاح، إلى 7.5/20، لكل من السنتين الأولى والثانية.

وأوضحت مديرية التربية والتكوين الاقليمية، بإقليم الحسيمة، أن خفض عتبة النجاح بالسنة الأولى والثانية من السلك الإعدادي، إلى 7.5/20، جاءت استجابةً لطلب جمعيات آباء وأمهات أولياء التلاميذ بالإقليم.

وخلف قرار خفض عتبة النجاح للمستوى الأول والثاني بالتعليم الثانوي الإعدادي، بإقليم الحسيمة، غضباً واسعاً في صفوف رجال التعليم، واعتبروه إسهاماً في تردي المدرسة العمومية، من خلال إنجاح من لا يستحق، ونقله إلى مستويات أعلى من كفاءته ومهاراته الدراسية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المغرب اليوم تخفيض عتبة النجاح في الحسيمة إلى 7.5 والأساتذة غاضبون ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق