أخبار المغرب اليوم أبو الغالي لـ”اليوم 24″: لدينا شروط لنوافق على مقترح المعاشات.. وميزانية الدولة خط أحمر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أبو الغالي لـ”اليوم 24″: لدينا شروط لنوافق على مقترح المعاشات.. وميزانية الدولة خط أحمر من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الخميس 19 يوليو 2018 .

قال ممثل فريق “الأصالة والمعاصرة” في اللجنة التقنية، التي تضم ممثلي الفرق البرلمانية، التي أوكلت إليها مهمة البحث عن التوافق حول مقترح جديد لإصلاح معاشات البرلمانيين، إن هناك خطا أحمر لا يجب الاقتراب منه من طرف الفرق البرلمانية، لضمان توقيع فريق “البام” على مقترح قانون إصلاح معاشات البرلمانيين.

وأوضح صلاح الدين أبو الغالي، في تصريح لـ”اليوم 24″، اليوم الخميس، أن الخلاف داخل اللجنة التقنية يتمثل في مساهمة الدولة في الإصلاح، وهي النقطة، التي أجلت الحسم في الموضوع، وبالتالي تأجيل لقاء لجنة المالية.

وأضاف أبو الغالي: “لن نخضع لأي ضغوطات من أجل تغيير موقفنا من مساهمة الدولة في معاشات البرلمانيين، هذا خط أحمر”.

وشدد المتحدث نفسه على أن هناك “فرق كبير بين شروط الأصالة والمعاصرة لتحقيق التوافق، وما تريده الفرق البرلمانية الأخرى”.

وأكد أبو الغالي أن “البام” متشبث بعدم مساهمة الدولة، وعدم المس بمبدأ عدم رجعية القوانين، ثم التخفيض من قيمة المعاشات، والرفع من مساهمة البرلمانيين.

وأجلت لجنة الاقتصاد والمالية في مجلس النواب، صباح اليوم، اجتماع الحسم في مصير معاشات البرلمانيين، الذي كان سيُعقد منتصف، اليوم، وذلك إلى موعد لاحق، لم يحدد بعد، بينما ستجتمع اللجنة التقنية للمرة الثانية، يوم الاثنين المقبل، لمواصلة البحث عن التوافق المنشود.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أخبار المغرب اليوم أبو الغالي لـ”اليوم 24″: لدينا شروط لنوافق على مقترح المعاشات.. وميزانية الدولة خط أحمر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق