المغرب اليوم سكال: على الشباب أن يساهم في صنع القرار ولا يكتفي فقط بالانتقاد – فيديو 

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سكال: على الشباب أن يساهم في صنع القرار ولا يكتفي فقط بالانتقاد – فيديو  من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الخميس 19 يوليو 2018 .

أكد عبد الصمد سكال، رئيس جهة الرباط – سلا – القنيطرة، على ضرورة بذل الشباب مجهودا لاقتحام الأوساط السياسية، والانخراط في صناعة القرار.

ودعا سكال الشباب إلى الخروج من منطق الانتقاد، مشيرا إلى أن المستقبل لهم، ولابد أن يجدوا لأنفسهم مكانا وسط صناع القرار، وأن لا ينظروا فقط.

وأوضح سكال، في تصريح لـ”اليوم 24″، على هامش منتدى الشباب، المنظم من قبل منتدى الزهراء بدعم من هيآت وطنية، ودولية، يوم أمس الأربعاء، أن القانون يوفر فرصا، والمقتضيات تسمح بذلك، كما دعا الشباب إلى الإنخراط في العمل السياسي، وتدبيرالشأن العام، مشيرا إلى تشبيب القيادات في العالم، حيث يوجد رؤساء دول، وجماعات كبيرة شباب في أقل من الأربعين من عمرهم.

وأوصى سكال، في التصريح ذاته، بالاشتغال “جميعا” بما يسمح للشباب بالانخراط بشكل فاعل، وقوي.

واستعرض سكال مشاريع جهة الرباط – سلا – القنيطرة بخصوص تشغيل الشباب، والتمكين الاقتصادي، مشيرا إلى إحداث نواتين جامعيتين في كل من سيدي قاسم، والخميسات لتقريب الجامعة على اعتبار أن أحد المداخل الأساسية للترقي هو السماح بالتطور في مجال التعليم.

وقدم سكال برنامج تحسين قدرات الشباب لتحسن ولوج سوق الشغل، عبر تكوين ألفي شاب، منهم ألف استكملوا تكوينهم، وولج 250 منهم سوق الشغل.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المغرب اليوم سكال: على الشباب أن يساهم في صنع القرار ولا يكتفي فقط بالانتقاد – فيديو  ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق